رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشييع جثامين الأسرة الغارقة في نهر النيل بأطفيح (صور)

تشييع جثامين 4 أشخاص
تشييع جثامين 4 أشخاص من أسرة واحدة باطيفح

شيع أهالي قرية عرب الأشرفية التابعة لمركز أطفيح جنوب محافظة الجيزة، وسط حالة من الحزن 4 أشخاص من أسرة واحدة إلى مثواهم الأخير، نتيجة تعرضهم للغرق في مياه نهر النيل، أثناء ذهابهم في رحلة تنزهية على ضفاف نهر بدائرة مركز أطفيح.

الأب كان عائدًا من دولة العربية 

الأب أشرف سمير حنضل، كان عائدا منذ أيام قليلة من دولة الإمارات، وفي يوم الحادث أخذ أبناءه محمد ومروة وياسمين، وتوجه بهم إلى ضفاف نهر النيل في رحلة تنزهية، إلا أن القدر كان لهم بالمرصاد، حيث زلفت إحدى قدمي نجله محمد في نهر النيل وحاول الأب إنقاذه ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار أمام أعين نجلتيه ياسمين ومروة اللتان سارعا لإنقاذ الأب والأخ، إلا أنهما لم يفلحا وسقطا سويا ليلقوا حتفهم جميعًا غرقا في مياه نهر النيل.

جانب من مراسم تشييع جثامين الضحايا 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة الابن ثم جثة الأب، ثم إخراج جثة الابنة مروة وبعدها بساعات شقيقتها ياسمين آخر الضحايا.

بداية أحدث الواقعة 

 

كانت البداية عندما تلقى اللواء سامح الحميلي، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتعرض أسرة مكونة من 4 أشخاص للغرق في مياه نهر النيل بدائرة مركز أطفيح.

وانتقلت أجهزة الأمن بمركز شرطة أطفيح إلى موقع الحادث، وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تعرض شخص وأطفاله عددهم 3 للغرق في نهر النيل بدائرة مركز شرطة أطفيح، أثناء محاولتهم إنقاذ ضحية من الغرق.

جنازة ضحايا الغرق 

تم الاستعانة بقوات الإنقاذ النهري التابعة للإدارة العامة للإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة، وبتمشيط موقع غرق المذكورين، تمكن رجال الإنقاذ النهري من انتشال جثة الطفلة مروة أشرف سمير وشقيقتها ووالدها، بينما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال آخر جثث الضحايا للطفلة ياسمين.

أثناء تشييع جثامين الأب وأبناءه 

حُرر محضر بالواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة العامة التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

وصرحت النيابة العامة بدفن الجثث بعد مناظرة الطب الشرعي، واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.