رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصناعات الغذائية تبحث تأمين احتياجات مصانع الشوكولاتة من السكر حتى فبراير 2025

مصانع الشوكولاتة
مصانع الشوكولاتة

عقدت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، الاجتماع الدوري لشعبة السكر والحلوى والشوكولاتة برئاسة حسن الفندي رئيس الشعبة؛ لمناقشة احتياجات المصانع من السكر الخام والتحديات والفرص بحضور المهندس أحمد الفندي عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من مصانع الحلوى والشوكولاتة أعضاء الغرفة.

ويأتي الاجتماع في إطار توجيهات مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، بالعمل على دعم نمو قطاع الصناعات الغذائية وتذليل العقبات التي تواجه استدامة الإنتاج والمتابعة لعمل المصانع بكامل طاقاتها الإنتاجية، وذلك في ضوء استراتيجية وزارة الصناعة تحت قيادة الفريق كامل الوزير.

وأكد الفندي، أن الشعبة تبحث حاليا مع مجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي سبل تأمين احتياجات مصانع الحلوى والشوكولاتة من السكر الخام حتي نهاية فبراير 2025.

وأوضح، أن الغرفة ستقوم بحصر احتياجات مصانع الحلوى والشوكولاتة من السكر الخام حتى نهاية فبراير 2025، ومخاطبة وزارة التموين للتأكد من تأمين حجم الاحتياجات حتي الموسم المقبل من خلال الشركات المنتجة للسكر.

من جانبه، لفت المهندس أحمد الفندي، إلى الجهود المبذولة والدعم المتواصل من مجلس الإدارة في تطوير الخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها والتحول الرقمي للخدمات، مشيرًا إلى إطلاق أول تطبيق للخدمات من على الموبايل ويستفيد منه نحو 25 ألف منشأة غذائية مسجلة بالقطاع الرسمي.

الفندي: الغرفة تولي اهتماما كبيرا بتأهيل المصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء
وذكر الفندي أن الغرفة تولي اهتماما كبيرا بتأهيل المصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء وعملية تدريب العمالة، بما يسهم في رفع مستوى الجودة وفتح أسواق جديدة.

من جانبه، قدم المهندس مصطفى رمضان مشرف الشؤون الفنية بالغرفة، عرضا عن برنامج الغرفة التأهيلي للمصانع للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء والذي يتم تنفيذه من خلال ورش العمل وزيارات ميدانية للمصانع، للتعرف على الاحتياجات ونشر الوعي بالمتطلبات الأساسية وإتاحة الوسائل البديلة والمتوافقة مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالإضافة إلى التدريب على كيفية إنشاء نظام مستندي للإجراءات والنماذج والتعريف بالاشتراطات المطلوبة في التعاقد مع الموردين ومقدمي الخدمات وتأهيل العمالة على تطبيق الاشتراطات.