رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنسيق الجامعات 2024.. موعد وطريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

موعد وخطوات الحصول
موعد وخطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يتصدر موضوع نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، محرك البحث «جوجل»، ويتساءل الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد الإعلان وانطلاق المرحلة الثانية.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وخطوات الحصول عليها.

تنسيق الجامعات 2024.. موعد وطريقة الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

من المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، غدًا الأحد، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية.

وبحسب مكتب التنسيق، يمكن للطالب التعرف على الكلية المرشح لها من خلال عبر موقع التنسيق الإلكتروني للتنسيق؛ كما يمكنه طباعة بطاقة الترشيح، وذلك فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة.

وقال رئيس مكتب التنسيق ومستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول بالجامعات، السيد غطا، إن المكتب بدأ في فرز رغبات الطلاب المسجلين للرغبات من طلاب المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني، استعدادًا لاجتماع اللجنة العليا للتنسيق لبحث الرغبات وشرائح الطلاب، تنهيدًا لإعلان النتيجة.

وبحسب «عطا»، إن لا يحق للطلاب إعادة الترشيح بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق، مؤكدًا  أنه من المقرر أن يتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 

وعن خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فهي تتضمن الآتي: 

  • الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني.
  • تدوين رقم الجلوس والرقم السرى، في الخانات المخصصة لهما.
  • طباعة بطاقة الترشيح النهائية التى يتوجه بها الطلاب إلى الجامعات.