رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المهندسين": خطة متكاملة للدورات التدريبية في كافة مجالات الكهرباء

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

قال مبروك عامر، رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين، إنَّ هناك خطة متكاملة للدورات التدريبية في كل مجالات الكهرباء، يلقيها متخصصون أصحاب خبرات عالية «أون لاين»، متمنيًا أنَّ يكون هناك تفاعل مع هذه الدورات من قبل أعضاء الشعبة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين عن تصميم وتنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية

وأشار ماجد المغربي، رئيس لجنة التدريب بشعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين، إلى أن هذه الندوات تأتي ضمن سلسلة الندوات المتواصلة التي تعقدها لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية خلال شهر أغسطس وسبتمبر.

تصميم وتنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية

وتابع: «بدأنا سلسلة ندوات شهر أغسطس بندوة مهمة عن استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير أساليب العمل، وشهدت حضورا كبيرا، تلاها ندوة عن منظومة القوى الكهربائية لمشاريع السكة الحديد، واليوم نناقش موضوعًا هامًا وهو تصميم وتنفيذ أنظمة الطاقة الشمسية».

وأوضح أنَّ جميع الندوات والدورات التي تنظمها لجنة التدريب بالشعبة الكهربائية، تعقد تحت رعاية ودعم نقيب المهندسين وهيئة المكتب، مقدما الشكر لأعضاء لجنة التدريب بالشعبة.

تنظيم دورات وورش عمل

وشدد «المغربي» على حرص اللجنة على تنظيم ندوات وورش عمل وفقا لمتطلبات واحتياجات سوق العمل، واهتمام اللجنة بتدريب المهندسين ورفع الكفاءة المهنية لهم، وتأهيلهم وصقل خبراتهم، وتنمية مهاراتهم، وأن اللجنة لا تدخر جهدا فى سبيل ذلك، لذا فتحرص اللجنة على تنظيم الندوات وورش العمل المتخصصة بمشاركة الخبراء في مجال الكهرباء لنقل خبراتهم العلمية والعملية للمهندسين.