رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم القاهرة يتابع خطة تنفيذ تخفيض الكثافة فى الفصول واستغلال الفراغات (صور)

النبأ

تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٨/١٨ جولاته ومتابعاته الميدانية للمدارس بإدارة السلام التعليمية لاستقبال العام الدراسى الجديد والمقرر انعقاده يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٩/٢١.

وكان في استقباله حاتم ممدوح مدير عام إدارة السلام حيث تابع المدارس بإدارة السلام التعليمية وهى (أسامة بن زيد الإعدادية) وكان فى استقباله مديرى المدرسة للفترتين أسماء عبد الله مدير المدرسة للفترة الصباحية  محمد مدير المدرسة للفترة المسائية، ومدرسة (23 يوليو الإبتدائية) وكان في استقباله حسين سعد مدير المدرسة.

وتفقد "مدير المديرية" فى المدرستين الفصول الدراسية ودورات المياه والمعامل والمكتبة المدرسية.

كما تابع “موسى” اللافتات المعلقة على الحوائط بالطرقات والتوجيهات وتأكد من تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة.

وناقش "مدير المديرية" مع مديرى المدارس خطة كيفية تنفيذ تخفيض الكثافة فى الفصول كحد أقصى 40 طالبا، واستغلال الفراغات المتاحة واستغلالها كفصول.

كما شدد على ضرورة أعمال الصيانة بالمدارس وتجهيز الفصول إستعدادا للعام الدراسى الجديد، تجهيز جداول المتابعة، جداول الحصص الدراسية لجميع المواد الدراسية، بالإضافة إلى التنسيق مع رؤساء الاحياء لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس وعدم أى كتابة على الأسوار الخارجية، والاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس.

وشدد "مدير المديرية" على غلق أبواب المدارس عقب انتهاء من طابور الصباح وانضباط الإشراف عليها، ومنع دخول مندوبى المبيعات والدعاية داخل المدارس، وضرورة الالتزام أن تكون الحصة الأولى من بداية العام الدراسى لجميع المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء.

ولفت "موسى" إلى ضرورة تعليق لائحة الانصباط المدرسى فى مكان ظاهـر بالمدرسة.

وفى نهاية الزيارة أكد على ضرورة العمل بروح الفريق والتعاون أثناء العملية التعليمية.