رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نائب وزير التعليم يكشف حقيقة إلغاء التاريخ والفلسفة

النبأ

نفى الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، على ما يتردد بشأن إلغاء مادة التاريخ في الثانوية العامة، مشيرا إلى أن مادة التاريخ أساسية للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة ترتيب محتوى مادة التاريخ في الثانوية العامة ، متابعا أنه سيتم إعادة ترتيب محتوى مادة التاريخ في الثانوية العامة

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، أنه بداية من العام الدراسي المقبل 2025 /2026 ستكون مادة التاريخ مقررة على جميع طلاب الصف الثاني الثانوي للعلمي والأدبي.

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل جديدة عن نسبة الحضور في المدارس بالنسبة للطلاب، مشيرا إلى أن خبراء المناهج بالوزارة اكتشفوا عدم وجود دولة في العالم تدرس 32 مادة في الثانوية العامة، لافتا إلى أن هيكلة الثانوية العامة لا تعني إلغاء أي مادة وإنما هو توزيع المحتوى بشكل أكثر تركيزا، من خلال التدريب الجيد والتطبيق العملي للمواد.

قرارات هامة بشأن السناتر والدروس الخصوصية

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك قرارات بشأن السناتر والدروس الخصوصية؛ تزامنا مع تغيير نظام الثانوية العامة.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد:  «معلمو الدروس الخصوصية لا يفيدون الطالب من الناحية التعليمية، لأن أغلبهم غير متخصصين تربويا، وعلينا تطوير المعلم من جميع النواحي، وبالنظام الجديد للثانوية سنقضي على ظاهرة السناتر التعليمية والدروس الخصوصية».

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إننا لم نلغ الفلسفة وإنما ندرس المنهج في الصف الأول بشكل مكثف سواء للقسم العلمي والأدبي.

مواد العلوم المتكاملة

وأضاف أن مواد العلوم المتكاملة (كيمياء – فيزياء – أحياء – ديناميكا) تم دمجها بمدلولات علمية قوية كاملة من دون حذف لأي منهج من مواد الثانوية العامة.