رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لمحافظ القليوبية بمدينة كفر شكر

جولة مفاجئة لمحافظ
جولة مفاجئة لمحافظ القليوبية بمدينة كفر شكر

أجرى  المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة مفاجئة  لتفقد حالة النظافة والإشغالات وضبط مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة والاستماع إلى شكاوى المواطنين والعمل على حلها، كما شملت الجولة المرور على مستشفى كفر شكر المركزي للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ومدى رضاء المواطنين عليها.

بدأ المحافظ جولة اليوم بجولة تفقدية بشارع جمال عبد الناصر، حيث تلاحظ  وجود عدد كبير من الإشغالات أمام المحال التجارية والتعدي علي الأرصفة الجانبية المخصصة للمشاه، وعلى الفور وجه المحافظ بإزالتها، حيث أشرف عطيه  بنفسه على عملية رفع الإشغالات، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددًا على نواب رؤساء المدن بالمتابعة المستمرة حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون كمتقاعسين عن العمل، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو إهمال في هذا الملف.

كما وجه بإزالة الإشغالات الموجودة أسفل كباري مدينة كفر شكر بمدخل المدينة أمام المحال التجارية التي تتبع هيئة الطرق، حيث تم التحفظ على عدد من الاستاندات التي تعرقل حركة مشاه المواطنين بالمنطقة والتعدي علي الشارع العام. 

وخلال هذه الجولة، حرص المحافظ على القيام بحملة  على التوكتوك، وذلك في إطار حرصه على ضبط المخالفات المرورية وضمان سلامة المواطنين.

كما أطلق المحافظ مبادرة  لترقيم مركبات التوكتوك بشكل منظم، وذلك بهدف تسهيل عملية الرصد والمتابعة، وتحديد هوية قائدي هذه المركبات في حالة وقوع أي حادث أو مخالفة.

وأكد المحافظ أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص المحافظة على تطبيق القانون وتحقيق الانضباط المروري، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات ستساهم في الحد من الحوادث المرورية التي تسببها مركبات  التوكتوك، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة. 

واستكمل المحافظ الجولة بفحص ملف أحد قاعات الأفراح الموجودة علي طريق بنها كفر شكر، حيث وجه "عطية"  بمراجعه تراخيص القاعة والتنسيق مع شرطة الكهرباء لمراجعة توصيلات التيار الكهربائي للقاعة واتخاذ الإجراءات القانونية إن ثبت عدم قانونيتها.

كما أجرى محافظ القليوبية جولة على كورنيش مدينة كفر شكر والتقى المحافظ بالمواطنين واستمع إلى مشاكلهم، وتم التواصل مع الجهات المختصه لحلها، كما وجه المحافظ باستعادة قطعة أرض ملك وزارة الري، حيث تعدى عليها أحد المواطنين بالتدبيش وردمها بالرتش وإقامة كافيتريا مخالفة عليها، حيث وجه بتطهير النيل بهذه المنطقة، كما تم تحريك مركبة نيلية من مرسى متعدى على نهر النيل لمخالفة شروط القانون وشروط التراخيص.

كما وجه المحافظ بالصيانة الدورية لكورنيش مدينة كفر شكر والعمل علي النظافة الدورية له ومنع أي  قمامة أو تعديات عليه، ليكون وجهه حضارية مشرفه تكون متنفسًا لمواطني المدينة.

واختتم "عطية" الجولة بتفقد مستشفى كفر شكر التخصصي للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين ومدى رضائهم عن الخدمات الصحية المقدمة، موجهًا  بتحسين  وتوفير جميع المستلزمات الطبية للمريض ومنع  تحمله تكاليف شراءها من خارج المستشفى.

 ووجه المحافظ بتطبيق القانون والتعليمات في نظام عمل سجل حالات المرضى بقسم الأشعة لضبط الأداء، كما وجه بضرورة عمل الصيانة اللازمة لإزالة ترشيحات المياه من على الجدران بالمستشفى.