رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاوزين نعرف رأسنا من رجلنا

صرخة_المتفوقين_من_يسمعها !! أسباب تأخير إعلان تنسيق طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM

النبأ

سيطرت حالة من القلق والتوتر على طلاب وأولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، من ضياع أحلامهم وطموحاتهم التى عاشوها طيلة 3 أعوام، ووصلت للنبأ شكوى من أحد أولياء الأمور، سنقوم بعرضها خلال السطور التالية.

يعيش أولياء الأمور وطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، حرب تحطيم الأعصاب، من أكبر الضغوطات اللى يتعرض لها طالب وولى أمر، القصة وما فيها أن طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM لا يتم إعلان التنسيق الخاص بقبولهم بالكليات، لحين الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى، وهو ما يدفع البعض إلى التقديم فى جامعات خاصة وأهلية ليضمن مكانا له.

وبالفعل خاطبت الكثير من الجامعات الخاصة طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM وافادتهم  بقبولهم بالجامعة، وبناء عليه يستوجب على الطالب سداد رسوم الفصل الدراسي الأول بموعد أقصاه يومين أو ثلاثة، وبعد تجاوز الفترة المحددة سيتم استبعاد الطالب من قائمة المقبولين بالجامعة.

يقول ولى الأمر كما جاء فى نص الشكوى، احنا عاوزين نعرف رأسنا من رجلين، كل دقيقة بتمر علينا بتموت من القلق احنا وولادنا.

ويستطرد ولى الأمر فى شكواه أن الموضوع ب اختصار ان ترتيب ابنه ال ١٨٠ علمي علوم ومش متأكد في ظل تناقص أعداد طلاب ستيم في الجامعات الحكوميه ابنه هيلحق طب بشري ولا لا !!!

ويضيف ولى الأمر أنه تم قبول ابنه بإحدى الجامعات، ضمن قائمة waiting list، فى انتظار دفع رسوم ٨٥ ألف جنيه خلال يومين بالكثير يعتبر الابليكيشن ملغي.

ويضيف ولى الأمر أن الطالب فى حالة انهيار، وخائف من ضياع حلمه وان تنسيقه يقف حائلًا بين حلمه بالكلية التى يحلم بالالتحاق بها، فيضطر تسديد المصروفات بالجامعة الخاصة، لحين ظهور التنسيق، وفى حالة جاء تنسيقه القبول بالجامعة التى يرغب بها، فى الحالة دى والده هيخسر علي الاقل ١٠% من ٨٥ الف  القسط الأول من المصروفات، ربنا عالم مجمعهم ازاى.

ويشير أحد الطلاب التنسيق لو ظهر هعرف طريقي ومش هرهق والدي ويتسأل فهل دي مكافأة طلاب تفوقوا ؟؟

 معتقدش مسئول في مكتب التنسيق، بيقول أن التنسيق مش هيتقفل الا لما كل طلاب الدور الأول تنسق !! دون تحديد ميعاد ملزم للجميع مثل الثانويه العامة، وللاسف ما دام مفيش ميعاد ملزم محدش هيلتزم.

وتسأل طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM لحد امتي طلاب مدارس المتفوقين هيفضلوا مهمشين من اي قرارات لصالحهم كطلاب المرحلة الأولي ثانويه عامة!  

لا تنسيق حكومي انصفهم ولا منح كاملة حقيقية اتقدمت لهم، ولا حتي أريحهم في تنسيقهم عشان يشوفوا طريقهم !!!!

احنا لو بندبح انتماءهم للبلد مش هيحصل فيهم كل ده.