رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحباط محاولة تهريب 23 هاتف محمول بمطار سوهاج

متهم
متهم

 

تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولي، برئاسة  طلعت دنقل من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وكان أمير يسري رئيس قسم التفتيش، وبلال️ الكتاتني رئيس قسم الأمن الجمركي، قد اشتبها في راكب مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، في الرحلة القادمة من الشارقة على رحلة طيران العربية، بمعرفة ناصر أبو الوفا رئيس قسم الفحص وأكرم الروبي مدير الإدارة فتم تأكيد الاشتباه.

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد عبدالله رئيس قسم المكافحة، ووائل عبدالحميد وهشام عبد المؤمن، لتفتيش الراكب وحقائبه فتبين وجود ١٩ هاتف محمول ماركة آيفون، و٤ هواتف ماركات مختلفة، بإجمالي ٢٣ هاتف محمول مخبأة على جسد الراكب، وتقدرت قيمة المضبوطات بـ 256 ألف جنيه.

وقرر محمد متولي مدير عام جمارك الأقصر والفروع، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 2 لسنة،2024 بعد العرض على عمر خليفة رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر، وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويضات المستحقة.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية، وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.