رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل نهاية هذا العام.. أبل تطلق نسختين جديدتين من AirPods

AirPods
AirPods

تخطط شركة أبل الأمريكية لإطلاق نسختين جديدتين من AirPods في وقت لاحق من هذا العام، والتي ستحل محل AirPods 3 ولكن أيضًا AirPods2. 

بدأت شركة أبل في بيع هذه السماعات لأول مرة في أوائل عام 2019، وظلت موجودة لمدة خمس سنوات منذ ذلك الحين كنموذج دخول رخيص نسبيًا.

وتخطط أبل الآن لإطلاق AirPods 4 جديد سيأتي في إصدار أقل وأعلى سعرًا، ليحل محل كلتا السماعتين في المجموعة، وفقًا لتقرير من مارك جورمان من بلومبرج.

ستجلس جنبًا إلى جنب مع AirPods Pro 2، والتي تتصدر مجموعة سماعات الأذن الخاصة بشركة آبل. والتي تم تحديثها مؤخرًا في سبتمبر الماضي - على الرغم من أنها لم تتلق سوى فتحة شحن USB-C جديدة، بدلًا من Lightning، لتتناسب مع iPhone الذي تم الإعلان عنه في نفس الوقت.

وتم طرح AirPods 3 منذ أواخر عام 2021، ولديها تصميم مشابه لـ AirPods Pro، وتتضمن بعض الميزات المتطورة مثل Spatial Audio، على الرغم من أنها لا تحتوي على إلغاء الضوضاء.

من المقرر أن يجلب الإصدار الأعلى من AirPods الجديد إلغاء الضوضاء إلى النطاق، وفقًا للتقرير الجديد. 

ميزة إصدارات برو من AirPods

وفي الوقت الحالي، هذه هي الميزة التمييزية الأساسية بين الإصدار Pro والإصدار العادي من AirPods.

ولا تزال AirPods 2 تتمتع بتصميم آبل الأقدم والأطول مع هيكل طويل وسيقان تبرز من الأذنين، والتي تفتقر إلى معظم الميزات الحديثة، وليست مقاومة للماء، ولديها عمر بطارية أقل.

وزعم التقرير أنه سيتم استبدالها بالإصدار الأقل من AirPods 4 الجديد، على الرغم من أنه لم يقدم أي معلومات حول ما يمكن أن تجلبه التحديثات. لا تزال AirPods الحالية تستخدم منفذ Lightning الذي تتطلع شركة آبل الأمريكية إلى التخلص منه تدريجيًا، من بين التقنيات القديمة الأخرى التي يمكن تحديثها.

وتتميز سماعات ميكروفون مزدوج بتكنولوجيا التكوين الشعاعي، مع مستشعرات بصرية مزدوجة، علاوة على مقياس تسارع يتعرف على الحركة، ومقياس تسارع يتعرف على الكلام، بخلاف شريحة H1 لسماعات الرأس.

كما يتميز الجيل الثاني من AirPods بمدة استماع تصل لغاية 5 ساعات بشحنة واحدة، ومدة تحدث تصل لغاية 3 ساعات بشحنة واحدة.