رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة نظافة مكبرة بشوارع مدينة الطود في الأقصر

حملة نظافة شوارع
حملة نظافة شوارع المدينة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود في محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملة أعمال نظافة وتجميل شوارع مركز الطود في الأقصر، ورفع الأتربة والمخلفات الصلبة، وذلك لرفع كفاءة الشوراع والطرقات وإظهار الشكل الحضارى والجمالي لمحافظة الأقصر.

رفع 16 طن مخلفات وأتربة في الأقصر

وأوضح علي سيد صادق، رئيس مجلس مدينة الطود في الأقصر، أن الحملة شملت تمهيد الطرق ورفع الأتربة القمامة وقص وري وتهذيب الأشجار بالجزر والحدائق، حيث أسفرت الحملة عن رفع 16 طن من القمامة والتراكمات والمخلفات بطريق ترعة الغرقانه بدائرة القرية التابعة لمركز الطود.

وأضاف رئيس مدينة الطود في الأقصر، أن الوحدة المحلية لقرية العديسات بحري قامت بفتح الطريق الخاص والمؤدي إلى مقلب القمامة، وتركيب عامود جهد منخفض وشد الاسلاك عليه علي مسار القاهرة اسوان الزراعي بالتنسيق مع هندسة كهرباء العديسات بالطود، كما قامت الوحده المحليه لقرية العديسات قبلي برفع الأتربة المتراكمة بطريق محطة المعالجة بحاجر قرية العديسات قبلي.

جهود مكثفة لرفع كفاءة الشوراع في الأقصر

وأضاف علي سيد، إن قطاع النظافة والتجميل بذل جهودًا مكثفة في تنظيف الشوارع، ورفع القمامة والمخلفات منها، مؤكدًا على مواصلة إدارة النظافة والتجميل بالمركز بأعمال إزالة المخلفات والقمامة من الشوارع بشكل يومى، مؤكدًا  على الاهتمام والمتابعة المستمرة لمنظومة النظافة والتجميل وتمهيد الطرق داخل المركز والظهور بالمظهر الجمالي والحضاري.

توجيهات محافظ الأقصر بتكثيف أعمال النظافة 

وأشار رئيس المدينة، إلى أنه يأتي ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، برفع كفاءة الطرق وتأهيلها لتسهيل الحركة المرورية، وضرورة التيسير على المواطنين وتقديم الخدمات المختلفة لهم بصورة جيدة وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، إن وزير التنمية المحلية، والحكومة المصرية بكل وزاراتها المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة وعلى رأسها محافظة الأقصر، تعمل على قدم وساق لسرعة تحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في مستوى نظافة الشوارع بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ليشعر المواطن بوجود تغيير حقيقى فى مستوى النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية وكافة المناطق بالمحافظة.