رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم القاهرة" تشارك فى اجتماع لجنة المجتمع المدنى بشركة مياه الشرب

النبأ

نظمت لجنة المجتمع المدنى بشركة مياه الشرب بالقاهرة اجتماعًا موسعًا بمشاركة كل من مديرية التربية والتعليم، مديرية الأوقاف، مديرية الشباب والرياضة، ومديرية الصحة، وذلك للاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومناقشة  كافة الإجراءات المطلوب اتخاذها لترشيد المياه، والحفاظ على تقديم كوب مياه نظيف مطابق للمواصفات القياسية.

وتعتبر هذه اللجنة قياس الرأي العام بالقاهرة لنقل الشكاوى وآراء المواطنين بأي منطقة من المناطق، كما يساهم أعضاء اللجنة في مساعدة الشركة لتوعية المواطنين نحو ترشيد الاستهلاك وإبراز دورها في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

استهل المهندس مصطفى أحمد الشيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، حديثه بالترحيب بالحضور، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب تسعى لتحقيق أعلى معدلات الجودة للحفاظ على تقديم كوب مياه نظيف مطابق للمواصفات القياسية، حيث أن المياه أساس الحياة وتوفيرها مسئولية كبيرة، لذلك لا بد من أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع  المدني من تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع، وذلك من خلال تعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين،وكذلك تعزيز الشركة وبناء الثقة في تحقيق الأهداف المشتركة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

مهام لجنة المجتمع المدني بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى

وعرض "الشيمي" المهام والاختصاصات للجنة المجتمع المدني بشركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، والتي تتمثل في الأتي:

1- تم عرض جهود الشركة فى سبيل استمرارية الخدمة طوال 24 ساعة والأساليب الحديثة والطرق المتبعة فى التشغيل والصيانة وكيفية التعامل مع العملاء وسرعة التحرك للأستجابة الفورية.

2- تلقى الشركة طلبات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة ونشر جهود الشركة فى سبيل توفير الخدمات للجماهير.

3- تتولى اللجنة المشاركة مع الشركة فى عقد ندوات جماهيرية لتوعية المواطنين نحو ترشيد الاستهلاك بأماكن متعددة بالقاهرة ومنها المدارس، حيث يتم تعريف الطلبة بدور الشركة نحو توفير كوب ماء نظيف والاستماع إلى مقترحات الطلبة وشكواهم وتعريفهم بدورهم نحو ترشيد الاستهلاك.

وتمت مناقشة أهمية تطوير التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  وزيادة الوعى المائى لدى الطلبة، حيث  أشار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أهمية نشر الوعي المائي من خلال الأنشطة التربوية، حيث يتم التعاون مع وزارة الري في تنفيذ مبادرة ترشيد استهلاك المياه من خلال إقامة ندوات توعية للطلاب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل للطلاب والطالبات لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على البيئة الخضراء، وكذلك تنفيذ مسابقات بحثية طلابية لترشيد استهلاك المياه، بالإضافة إلى الاستعانة بالمتخصصين في تنفيذ اللقاءات التوعوية للعاملين في مجال الأنشطة الطلابية لنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والطاقة المتجددة وكذلك تضمين مسابقة الوعى القومي والاجتماعي ببرنامج ترشيد المياه.

وأضاف أنه سيتم إعداد خطة لتضمين قضايا المياه وكيفية الحفاظ عليها بما يتوافق مع المناهج الدراسية وتفعيل البروتوكول بين الوزارتين من خلال الأنشطة بالمدارس.

ونيابة عن أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، حضرت هانم عبد السلام مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ورحبت بالحضور الكرام ونقلت لهم  تحيات وكيل أول الوزارة - مدير المديرية " للجميع، وتناولت في حديثها أهمية ترشيد المياه والدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتوعية الطلبة بالمدارس. 

وأشارت إلى أن مدير تعليم القاهرة تقوم بتخصيص النصف الثانى من شهر مارس لتوعية الطلاب بأهمية المياه وذلك بمناسبة الاحتفال لليوم العالمى للمياه.

وأضافت أنه يتم توعية الطلبة من خلال الإذاعة المدرسية أثناء طابور الصباح والأنشطة التربوية داخل المدارس، ونشر لوحات فنية تضمن كيفية استخدام وترشيد المياه على جدران الفصول وداخل المدرسة لزيادة الوعى واهتمام الطلبة للحفاظ على المياه.

وأكدت أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تحرص على تنظيم رحلات مدرسية تعليمية لمتاحف الرى ومنشآت الرى للمراحل الدراسية التى تتضمن مناهجها الدراسية، لافتة إلى أن المياه سر الحياة لذلك لا بد من تكثيف الجهود من جميع المؤسسات لزيادة الوعي لترشيد المياه من أجل كوب ماء نظيف.