رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبل تسمح لمستخدمي آيفون في أوروبا إمكانية حذف آب ستور

هواتف أبل
هواتف أبل

أعلنت شركة أبل أنها ستمكن مستخدمي هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية في الاتحاد الأوروبي بحذف تطبيقاتها المفروضة حُكما على مستخدمي أجهزتها لعدم توافر خيارات أخرى، كمتجر التطبيقات آب ستور App Store أو متصفح سافاري Safari، امتثالًا منها لقواعد المنافسة الجديدة في الاتحاد الأوروبي.

وذكرت الشركة المصنعة لأجهزة آيفون، أنه من المستحيل على المستخدمين تجاوز آب ستور لتنزيل تطبيقات الهاتف المحمول من خلال منصات أخرى، موضحة أن حذف تطبيقات آب ستور والرسائل والكاميرا والصور وسافاري سيكون ممكنًا للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي.

كما أشارت إلى أن حذف الإعدادات والهاتف دون غيرهما لن يكون ممكنا.

كذلك سيكون في وسع مستخدمي آيفون أو آي باد الأوروبيين التحكم بالإعدادات المتاحة حكمًا للمتصفحات والرسائل والمكالمات الهاتفية وغيرها من الوظائف، وفقا لشركة أبل.

ومنذ دخول قانون الأسواق الرقمية DMA حيز التنفيذ قبل عام، بدأت مواجهة بين أبل والسلطات الأوروبية تخللتها إجراءات وتهديدات.

ولاحظت سلطات بروكسل الأوروبية في رأي أولي توصلت إليه في يونيو الماضي بنتيجة تحقيق أجرته أن قواعد آب ستور تخالف قانون الأسواق الرقمية، إذ تمنع مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين إلى قنوات توزيع بديلة للعروض والمحتوى.