رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على جزارين يذبحون الماشية النافقة ويبيعونها في أسواق الأقصر

النبأ

نجحت قوات أمن الأقصر بالتعاون مع مباحث تموين الأقصر، اليوم الجمعة، في القبض على مجموعة جزارين أثناء محاولة بيع عجول نافقة للمواطنين داخل سوق قرية الشغب التابعة لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر.

بيع لحوم عجول نافقة في الأقصر

وكان اللواء محمد الصاوى، مدير أمن الأقصر ومساعد وزير الداخلية قد تلقى إخطارًا يفيد بتمكن حملة رقابية مشتركة بين شرطة مباحث التموين والطب البيطري وقسم شرطة مركز اسنا من ضبط سيارة محملة بالعجول علي مدخل سوق قرية الشغب، استعدادًا لطرحها في الأسواق.

مصادر العجول وإعدامها 

وأفادت شرطة مباحث تموين الأقصر، أنه فور تلاقي بلاغ من الأهالي عن قيام شخص وبرفقته آخرين يقومون بإنزال عجل نافق من سيارة نقل بالقرب من مدخل سوق القرية ويقوم بذبحه وسلخه تمهيدًا لبيعه لحومه للمواطنين.

على الفور، تم تشكيل فريق من مباحث التموين ومركز شرطة اسنا، وبتوقيع الكشف الطبي على العجول تبين أنه نافقة، وتمت مصادرة العجول ونقلها للإدارة البيطرية لعمل الإجراءات القانونية وإعدامها.

بالتعاون مع ابن القرية 

وكشفت التحريات الأولية،  عن أنه بالاشتراك مع أحد أبناء القرية أطلق مجموعة من الجزارين مبادرة تخفيض أسعار اللحوم البلدى لبيع الكيلو بـ280 جنيها بدل من 340 للكيلو، مما أثار حفيظة المواطنين وبدأ الشك في نوعية اللحوم وأن هذا العجل غير سليم حيث تجمع اهالي القرية، وتمت محاصرت السيارة وإبلاغ الشرطة وفر بعضهم والقاء القبض على اثنين منهم ومصادرت السيارة.

وتم عمل محضر بالواقعة وملاحقة الهاربين وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.