رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال زيارته.. محافظ أسوان يوجه بضرورة الإسراع بتطوير كورنيش النيل الجديد

محافظ أسوان
محافظ أسوان

وجه اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بضرورة تنفيذ مشروع تطوير وتوسعة كورنيش النيل الجديد بطول 9 كم، خلال زيارته اليوم الجمعة.

 وعقب استماعه لشرح تفصيلى عن المشروع من المهندس أحمد مختار مدير المشروعات بمنطقة تعمير أسوان، والذى يشتمل على إقامة حوائط سانده بطول 3.6 كم  منه.

الدكتور إسماعيل كمال يوجه للإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير كورنيش النيل الجديد

وجه المحافظ إلى ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والتى وصلت إلى 75 كم، وبتكلفة 339 مليون جنيه، على أن يتم الإنتهاء من مسافة 2 كم بنهاية أكتوبر القادم، وخاصة مع بداية الموسم السياحى، فضلًا عن قرب بدء العام الدراسى لما يمثله المشروع من أهمية لخدمة الحركة المرورية المتجهة إلى مدينة أسوان الجديدة، والطريق الصحراوى الغربى مما سيساهم فى تقليل الحوادث والحفاظ على سلامة أرواح المترددين عليه.

مكلفًا بأن يتم بالتوازى الإسراع بوتيرة العمل بمشروع الطريق الشرقى الإقليمى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 22.6 كم، وبنسبة تنفيذ 78 %، وبتكلفة 480 مليون جنيه للأهمية الحيوية له فى إستيعاب حركة النقل الثقيل والحفاظ على البنية التحتية، وهو الذى يتكامل مع سرعة الإنتهاء من طريق كيما / السماد بطول 8 كم، وبنسبة تنفيذ 75 %، وبتكلفة 158 مليون جنيه ليساهم كل ذلك فى خلق محاور جديدة وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين والزائرين من الأفواج السياحية.