رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأكاديمية العربية تمنح أحمد أبو الغيط درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الإنسانية والاجتماعية

الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية تمنح أبو الغيط درجة الدكتوراه الفخرية

منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم الانسانية والاجتماعية، لـ أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

الذكاء الاصطناعي

يأتي ذلك تقديرا لدوره واسهاماته البارزة في قيادة مسيرة العمل العربي المشترك ودعم البحث العلمي والابتكار المبني على الذكاء الاصطناعي، وبحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتسلم الأمين العام أحمد أبو الغيط، الدكتوراه الفخرية خلال احتفال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  بتخرج الدفعة الأولى لطلبة فرع العلمين الجديدة بكليات طب الأسنان، الإدارة والتكنولوجيا، والنقل الدولي واللوجستيات إلى جانب الدفعة الثانية من كلية الذكاء الاصطناعي.

تطوير الكوادر العربية 

وفى غضون ذلك قال الأمين العام لجامعة الدول العربية  أحمد أبو الغيط، إن  كلمات الإشادة بالأكاديمية العربية لا تكفي ولن توفيها حقها كنموذج ناجح من مؤسسات العمل العربي المشترك التي تتوجه للمستقبل وتتلمس الطريق إليه، والأدوات اللازم امتلاكها للنجاح في ميادين المنافسة بمعايير عالمية.

واضاف  “أبو الغيط ” أن الأكاديمية اليوم وبكل فخر صرح علمي له تاريخ وخبرة معتبرة في تأهيل وتدريب وتطوير الكوادر العربية المتخصصة في مختلف الميادين ومناحي النشاط الإنساني متوجهًا بالشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على كل ما يبذله من جهد للوصول بالأكاديمية إلى هذا المستوي المتميز.