رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل عملية «تثبيت أجنبي» وسرقة أمواله على يد عصابة خطيرة في مايو

المتهمين بسرقة أجنبي
المتهمين بسرقة أجنبي بعد الضبط في مايو

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (5 أشخاص) لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة أموال أجنبي بدائرة قسم شرطة 15 مايو.

تفاصيل عملية تثبيت أجنبي وسرقة أمواله على يد عصابة خطيرة في 15 مايو

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة، من (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول")، يفيد بتعرضه لواقعة سرقة مبلغ مالى عملة "أجنبية" على يد مجهولين بدائرة القسم.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من خلال الفحص وإجراء التحريات وجمع المعلومات، واستخدام التقنيات الحديثة، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها تشكيل عصابى مكون من (5 أشخاص – لـ "4 منهم معلومات جنائية).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي مبديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، بحوزتهم (جزء من المبلغ المالى المستولى عليه – 3 هواتف محمول).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيامهم بإنفاق باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.