رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تعليم القاهرة" تعلن تفعيل برامج التنمية المستدامة "on line"

النبأ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تفعيل برامج التنمية المستدام (on line) لكل من مديري المدارس الابتدائية والمعلمين.

وأكد أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على أهمية تفعيل برامج التنمية المستدام (on line) لكل من مديري المدارس الابتدائية والمعلمين، في عصر التعلم الرقمي، خاصة في ظل اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتفعيل برامج التنمية المستدامة.

وأشار "موسى" إلى أن إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة تتولى تنظيم عقد دورات تدريبية (on line)، حيث تم عقد الدورات تحت إشراف إيهاب الناغي مدير إدارة التدريب بالمديرية، وموجهى التعليم الابتدائى بالمديرية، وذلك على ثلاث فترات الأولى من 25/8/2024 إلى 19/9/2024، والفترة الثانية من 1/10/2024 إلى 29/10/2024، والفترة الثالثة من 3/11/2024 إلى 28/11/2024 من الساعة  ٨: ١٠  صباحُا. 

وتهدف الدورات لتنمية مهارات المدربين والمعلمين لمساعدتهم على أداء المهام والمسئوليات على أكمل وجه، حيث يتم تدريب مديري المدارس الابتدائية على: مهارات التواصل، لغة إنجليزية، إدارة الضغوط والتوتر، وشئون مالية، التحول الرقمي استراتيجيات التدريس، مايكرو سوفت تيمز، وإدارة الصف، وشئون إدارة، ومهارات القيادة، وإدارة الذات، والاضطرابات السلوكية.

وأشار مدير المديرية إلى أنه يتم تدريب المعلمين، على إدارة الضغوط والتوتر، واستراتيجيات التدريس، وإدارة الصف، وإدارة الذات، والاضطرابات السلوكية، والمنصات الالكترونية.

وأوضح "موسى" أن هذه التدريبات تساعدهم على تكييف طرق التدريس، وتوجيه الطلاب بشكل أكثر فاعلية فى عصر التعلم الرقمي، والتحولات في مناهج التعليم مع التغيرات المستمرة في متطلبات سوق العمل والتقنيات الحديثة.