رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 11 ساعة في مركز دسوق وقلين الثلاثاء المقبل

حنفية - صورة أرشيفية
حنفية - صورة أرشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، ضعف مياه الشرب أو انقطاعها عن مركز ومدينة دسوق والقرى المجاورة وبعض قرى مركز قلين، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، ولمدة 11 ساعة.

ضعف مياه الشرب في مركز ومدينة دسوق

وأرجعت الشركة، سبب ضعف مياه الشرب أو انقطاعها في مركز ومدينة دسوق والقرى المجاورة إلى القيام بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم المروقات والخزان الأرضي بمحطة مياه الشرب الرئيسية بمحلة أبو علي، إذ يجري تشغيل المحطات بنصف طاقتها الإنتاجية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب
وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

في سياق متصل، ‏أعلن اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، استئناف أعمال تنفيذ خط طرد مشروع الصرف الصحي بقرية الخادمية بمركز كفر الشيخ، حتى محطة معالجة سيدي غازي، ضمن مشروع الصرف الصحي بالخادمية الجزء الشرقي، بتكلفة 38 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 80%، وذلك بعد توقف العمل بالمشروع لعدة أشهر.

و‏كلّف المحافظ، بسرعة الانتهاء من جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى محافظة كفر الشيخ، طبقًا للجدول الزمني المحدد والمواصفات المطلوبة، وتذليل معوقات تنفيذ المشروعات لصالح التوسع في تغطية خدمة الصرف الصحي لأهالي المحافظة.

تحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين
ووجّه محافظ كفر الشيخ، بتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وإيجاد الحلول العاجلة لمشاكلهم، والتواصل معهم ميدانيًا، قائلًا: «نعمل من أجل المواطن وهو هدفنا الأول».