رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دونالد ترامب يروج لمنصة عملات مشفرة جديدة تنافس البنوك

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن دونالد ترامب عن خطط لإطلاق منصة جديدة للعملات المشفرة يدعي أنها ستتحدى هيمنة البنوك الكبرى وتواجه "النخب المالية".

قام المرشح الجمهوري، الذي قدم نفسه في الأشهر الأخيرة كأول "رئيس للعملات المشفرة"، بالترويج لمنصة DeFiant Ones الجديدة في منشور على موقع Truth Social يوم الخميس، على الرغم من أنه قدم تفاصيل قليلة حول ما ستتضمنه.

وكتب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق في هذا المنشور لمتابعيه البالغ عددهم 7.5 مليون شخص: "لفترة طويلة جدًا، تعرض المواطن الأمريكي العادي للضغط من قبل البنوك الكبرى والنخب المالية". "لقد حان الوقت لنتخذ موقفًا - معًا."

وتضمن المنشور رابطًا لقناة على تطبيق المراسلة Telegram، والتي اجتذبت بالفعل أكثر من 40 ألف مشترك.

ولم تقدم القناة أي معلومات إضافية حول المشروع، رغم أنها وعدت متابعيها بأنه سيكون “مستقبل التمويل”.

وأخبر الحشد أنه "سيعين على الفور مجلسًا استشاريًا رئاسيًا للبيتكوين والعملات المشفرة" وسينشئ "مخزونًا وطنيًا من البيتكوين" من الأموال الإجرامية المضبوطة.

وجاءت تعليقاته بعد أقل من ثلاث سنوات من قوله إنه "ليس معجبًا" بعملة البيتكوين، ووصفها بأنها "عملية احتيال".

كان ابناه يتحدثان عن منصة العملات الرقمية DeFiant Ones الجديدة في الأيام الأخيرة، حيث وصفها إريك ترامب بأنها "عقارات رقمية" في مقابلة مع صحيفة نيويورك بوست. 

ويمكن أن تشير العقارات الرقمية إما إلى ترميز أصول العالم الحقيقي، أو إنشاء ملكية افتراضية داخل Metaverse.

وقال إريك: "إنها ضمانة يمكن لأي شخص الوصول إليها والقيام بذلك على الفور، ولا أعرف ما إذا كان الناس يدركون حجم التغيير الذي يحدث في عالم البنوك والتمويل، ولكن آمل أن نتمكن من المساعدة في تغيير ذلك”.

تصريحات سابقة حول العملات الرقمية

وقال دونالد ترامب في مايو الماضي: "سأضمن أن مستقبل العملات المشفرة والبيتكوين سيتم صنعه في الولايات المتحدة الأميركية.. وسأدعم حق 50 مليون من حاملي العملات مشفرة في البلاد". 

كما تعهد كذلك بإبقاء إليزابيث وارن (التي تقود تحالفًا في الكونغرس، ضد العملات المشفرة) وأتباعها بعيدًا". علاوة على تعهده بعدم السماح أبدًا بإنشاء عملة رقمية للبنك المركزي.