رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«البترول» تفتتح مشروعا مجتمعيا متكاملا لخدمة التعليم الدمجي في دمياط

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح مسؤولو وزارة البترول والثروة المعدنية، مشروعا مجتمعيا متكاملا لخدمة التعليم الدمجي بمحافظة دمياط، في إطار استراتيجية المسؤولية المجتمعية لقطاع البترول المصري والتعاون الوثيق بين القطاع ومختلف مؤسسات المجتمع المدني، لدعم المجتمع المصري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور مسؤولي «المسؤولية المجتمعية بوزارة البترول والثروة المعدنية»، والمهندس أحمد محمود رئيس شركة «موبكو»، ومحمد همام سكرتير عام ديوان محافظة دمياط، وكيل وزارة التضامن بدمياط، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بدمياط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط، إيفلين متى عضو مجلس النواب، عميدة كلية التربية بجامعة دمياط، والمهندس رئيس مجلس إدارة جمعية المجمع الإسلامي.

هدف المشروع الذي افتتحته الوزارة

ويأتي تنفيذ المشروع من خلال شركة مصر لإنتاج الأسمدة «موبكو»، بالتعاون مع مركز رحمة لرعاية وتأهيل ذوي الهمم، ويشمل وحدة دعم التعليم الدمجي عدة محاور بداية من الأعمال الانشائية للوحدة وشراء الأدوات والأجهزة وحقائب القياس والوسائل التعليمية المختلفة مرورًا بالدورات التدريبية المتخصصة لتدريب وتأهيل الاخصائيين، انتهاءً بمرحلة الدعاية للمشروع ومن ثم الافتتاح.

ويتمثل الهدف من إنشاء تلك الوحدة في التشخيص والتقييم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة كالمصابين بالتوحد وفرط الحركة وصعوبات التعلم وتوفير خدمات الجلسات الصباحية والمسائية لهم من خلال إخصائيين مؤهلين.

وكذا تدريب الأخصائيين بالمركز على تقديم خدمات التعليم الدمجي، ومن ثم توفير مُدرسي الدعم لمن يحتاجونهم، على أن تكون جميع الخدمات المقدمة من خلال الوحدة بسعر رمزي يغطى تكاليف العمل بالوحدة ويحقق لها الاستدامة.

مراعاة الجانب الاجتماعي

يشار إلى أنّ مبادرات المسؤولية المجتمعية تعد جزءا أصيلًا من استراتيجية عمل وزارة البترول والثروة المعدنية التي تضع نصب أعينها دائمًا البعد المجتمعي جنبًا إلى جنب مع البعد الاقتصادي والبيئي في إطار العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.