رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يلتقي عددًا من أهالي النوبة لفحص شكواهم

لقاء المحافظ بأهالي
لقاء المحافظ بأهالي النوبة

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، وفدا من المواطنين النوبيين المقيمين في محافظة الأقصر، حيث ضم الوفد عددا من سكان قريتى توماس وعافية بمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، لمناقشة عدد من شكواهم ومطالبهم، وذلك بمبنى ديوان عام المحافظة.

مقابر ومركز توزيع خبز أهم مطالب النوبيين

واستعرض الوفد عدة مطالب تمثلت فى توفير قطعة أرض لتخصص كمقابر لأهالى القرية بدلًا من المقابر الحالية؛ نظرًا للخلاف عليها مع جهة الولاية التابعة لها، وكذلك طالب الأهالى بتوفير مركز لتوزيع الخبز؛ لأن أقرب مخبز للقرية يبعد بمسافة 7 كم تقريبًا، بالإضافة لتمهيد الطريق المؤدى للقرية الأمر الذي يمنع سيارات الأجرة من الوصول للقرية مع وجود موقف لسيارات السرفيس لتسهيل حركة المواطنين من وإلى القرية.

ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر على أنه سيتم بحث كافة الشكاوى والطلبات المقدمة ودراستها مع الجهات المنوطة بهدف أيجاد أنسب الحلول لها بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمنطقة والاعتبارات الأجتماعية بما لا يتنافى مع القانون.

دعم الفرص الاستثمارية المقدمة من الأهالي

وأضاف محافظ الأقصر لأهالى القرية  أنه يدعم أى فرص استثمارية جديدة يتقدم الأهالى بعرضها حتى لو صغيرة من خلال توجيه الجهات الحكومية المنوطة للتسهيل على المواطنين فى إجراءات البدء في تنفيذها على أرض الواقع.

شهد اللقاء حضور العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر وأمانى الشعولى عضو مجلس النواب.