رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التموين يتابع تنفيذ لوجستية الدقهلية باستثمارات تصل 4 مليار جنيه

وزير التموين الدكتور
وزير التموين الدكتور شريف فاروق

تابع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تنفيذ أكبر مشروع لإنشاء منطقة لوجستية وتجارية بمحافظة الدقهلية على مساحة 52 فدان باستثمارات تصل إلى 4 مليار جنيه، ويوفر 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

كما يتابع الدكتور شريف فاروق تنفيذ المشروع الضخم الذي يهدف إلى تعزيز التجارة الداخلية وتوفير فرص عمل جديدة، يأتي هذا المشروع في إطار تكليفات القيادة السياسية بتطوير البنية التحتية التجارية في مصر.

وأجرى وفد جهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسة الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس الجهاز، زيارة ميدانية إلى محافظة الدقهلية لمتابعة تنفيذ المشروع. استقبل اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، الوفد لبحث آخر التطورات الخاصة بتنفيذ المشروع استعدادًا لافتتاح المرحلة الأولى في مارس 2025.

وأكد اللواء طارق مرزوق دعمه الكامل للمشروع وأهمية إزالة كافة المعوقات التي تعترض استكمال التنفيذ، تأتي هذه الجهود في إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

يتضمن المشروع إنشاء مناطق ترفيهية وتعليمية وصحية، حيث تشمل المرحلة الأولى مولات تجارية وسينمات وملاهي وأماكن ترفيهية، بينما تشمل المرحلة الثانية نادي رياضي اجتماعي ومجمع مدارس وخدمات لوجستية. من المقرر افتتاح المرحلة الأولى في الربع الأول من عام 2025.

يعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تطوير منظومة التجارة الداخلية في مصر، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء محافظة الدقهلية.