رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تضم 4 أقسام.. موعد بدء الدراسة بكلية علوم التغذية جامعة حلوان

4 أقسام.. موعد بدء
4 أقسام.. موعد بدء الدراسة بكلية علوم التغذية جامعة حلوان

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إطلاق كلية علوم التغذية، بجامعة حلوان، لتكون أول كلية من نوعها في الجامعات الحكومية المصرية، مؤكدة بذلك ريادة جامعة حلوان في استحداث تخصصات تواكب متطلبات العصر. ومن المقرر أن تفتح الكلية أبوابها للطلاب ودخولها تنسيق العام الدراسي 2024-2025.

تضم 4 أقسام.. موعد بدء الدراسة بكلية علوم التغذية جامعة حلوان 

وبحسب رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، إن إنشاء كلية علوم التغذية، يأتي كجزء من رؤيتنا الشاملة لتطوير الجامعة وتعزيز دورها في خدمة المجتمع. لقد حرصنا على تجهيز الكلية وفقًا لأعلى معايير الجودة، لتقدم تخصصات فريدة تلبي احتياجات السوق وتفتح آفاقًا جديدة أمام الشباب المصري.

ويعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة تطوير جامعة حلوان، حيث تسعى الجامعة دائمًا إلى تحديث برامجها الأكاديمية وتوسيع نطاق تخصصاتها لمواكبة التطورات العالمية. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة يسهم في إعداد كوادر متخصصة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

وقد، كشف الدكتور خالد عبد الغفار القاضي، مؤسس كلية علوم التغذية ومقرر المجلس التنفيذي لتشغيل الكلية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي السابق، عن التفاصيل الهيكلية والرؤية الاستراتيجية للكلية الجديدة.

وأوضح «القاضي»، أن الكلية تضم أربع شعب رئيسية، هي:

  • شعبة التغذية العلاجية باللغة الإنجليزية
  • شعبة التغذية العلاجية باللغة العربية
  • شعبة تغذية المجتمع
  •  شعبة علوم الأغذية

وأكد مؤسس كلية علوم التغذية، أن إنشاء الكلية قد تم بموجب القرار الجمهوري رقم (149) لسنة 2020، والذي تضمن أيضًا اعتماد لائحتها الداخلية.