رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حماس تطالب الشعب الفلسطيني بالتصدي لتغوّل الاحتلال في الضفة الغربية

حركة حماس - صورة
حركة حماس - صورة أرشيفية

قالت حركة حماس، إن العملية العسكرية الحالية لجيش الاحتلال، والتي تتركز في مدينة “جنين” شمال الضفة الغربية تأتي في سياق مخططه الرامي إلى الاستيلاء على أراضي الضفة الغربية وطرد وتهجير أهلها منها.

طريق الحرية

وأضافت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة، أننا إذ ننعى شهداء شعبنا الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم، لنؤكد أن دماءهم هي نبراس لطريق الحرية والتحرير القادم، وأن كل هذه التضحيات الجسام تهون في سبيل الانعتاق من الاحتلال وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

وشددت على أن فشل الاحتلال في عدوانه على طولكرم وطوباس وغيرها من المناطق هي النتيجة الحتمية التي سيمنى بها من خلال عدوانه الحالي على جنين.

التصدي للمقاومة

وتابعت أن مجازر الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته في الضفة الغربية لن تنال من صمود شعبنا وقوة مقاومتنا، التي شاهد العالم أجمع قوة بأسها وضرباتها النوعية التي أثخنت في الاحتلال قتلًا وجرحًا وإعطابًا لآلياته العسكرية.

وطالبت من شعبها الفلسطيني بكافة أطيافه، التوحد خلف خيار المقاومة والتصدي، ومن أمتنا العربية والإسلامية والمجتمع الدولي العمل الجاد، لإيقاف تغوّل الاحتلال وسلوكه الإجرامي، الذي يتعارض بشكل صارخ مع كافة المواثيق والأعراف الدولية".