رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد بشأن المتهم بانتحال صفة سيدة لاستقطاب الفتيات عبر الإنترنت

قرار جديد بشأن المتهم
قرار جديد بشأن المتهم بانتحال صفة سيدة لاستقطاب الفتيات

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح عابدين حبس عامل 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة انتحال صفة سيدة لاستدراج السيدات عبر أحد التطبيقات الإلكترونية.

وزارة الداخلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الوكالات الإخبارية بشأن وجود تطبيق لاستقطاب الفتيات للأعمال المنافية للآداب.

وأوضحت التحريات قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة سيدة عبر حسابين على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" وحساب على أحد التطبيقات الإلكترونية لاستقطاب السيدات وتسهيل قيامهم بالأعمال المنافية للآداب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطه")، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه وانتحال صفة سيدة لاستدرا السيدات وتحقيق مكاسب مادية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضه على قاضي المعارضات بالمحكمة أصدر قراره المتقدم.

تجديد حبس مؤسس تطبيق "كيو إف" وشركائه 

وفي سياق متصل قرر قاضي المعارضات بغرفة المشورة بمحكمة طنطا بمحافظة الغربية اليوم تجديد حبس مؤسس تطبيق "كيو إف" وشركائه 15 يوم بطنطا لنصبهم على المواطنين وجمع مبلغ مالي يصل إلي 50 مليون جنيه من ضحاياهم.

وكان ضباط مباحث تكنولوجيا المعلومات ومباحث الإنترنت بوسط الدلتا بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن العام بمديرية أمن الإسكندرية نجحوا في  ضبط أعضاء عصابة التطبيق الإلكتروني "كيو إف " والذي اتهم مؤسسيه بالنصب الإلكتروني وجمع الأموال من ضحاياهم نظير أرباح أونلاين تزيد عن 50٪ وذلك حال تواجدهم بنطاق محافظة الإسكندرية وتم اقتياد المتهمين آخرين من محافظة الغربية وجاري عرضهم على النيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المتهمين.

كان المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية المستشار أحمد التهامي اعطي توجيهاته اليوم توجيهاته العاجلة إلي رئيس نيابة الكلية بحبس أعضاء عصابة تطبيق "كيو إف" عقب استيلائهم علي 50 مليون جنيه من كافة محافظات الجمهورية 4 أيام في وقت سابق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

ووجهت النيابة العامة بتكليف فريق من أعضاء النيابة لفحص البلاغ المقدم من ضحايا التطبيق في الشكوي التي تحمل رقم 495 لسنه 2024 جنح اقتصادية أول طنطا.

في ذات السياق وجهت النيابة العامة لسماع أقوال الضحايا وشهود عيان حول الاستعلام عن بيانات وارقام وعناوين القائمين على ارتكاب جريمة النصب الالكتروني وجمع مبالغ مالية بقيمة تصل إلي 50 مليون جنيه.

كانت مدينة طنطا  في محافظة الغربية شهدت استمرار حالة من الصدمه والوجيعة بين صفوف الأسر والعائلات عقب النصب عليهم من جهه 5 أشخاص من مؤسسي التطبيق الالكتروني المسمي ب(كيو إف) للجني والتربح من أموال الالعاب الالكترونيه والنقد الأجنبي الآمر الذي أثار حفيظه الضحايا المصابين عقب توقف جني أرباحهم وهروب القائمين علي إدارة التطبيق الالكتروني وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة مع الضحايا وشهود عيان.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمقر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات بمنطقة وسط الدلتا بنطاق سبرباي بمركز طنطا إخطارا بورود بلاغ رسمي يحمل رقم 495 لسنه 2024 جنح اقتصادية اول طنطا يتهم المدعو "أحمد.ا "42 سنة وأربعة من شركائه في تأسيس تطبيق الكتروني مسمي (qf) بقصد التربح وجني أموال من عملاء التطبيق الالكتروني مقابل العاب الكتروني والتلاعب ببدائل عملات النقد الأجنبي عبر تحويلات بنكية وحساب فودافون كاش ومحافظ إلكترونية أخري.