رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانيون معارضون يطالبون مناقشة الكنيست الإسرائيلي لأهداف الحرب بجلسة طارئة

برلمانيون معارضون
برلمانيون معارضون يطالبون مناقشة الكنيست لأهداف الحرب

طالب أعضاء من المعارضة بالكنيست الإسرائيلي، بعقد جلسة طارئة يحضرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ لمناقشة أهداف الحرب.

تقرير: نتنياهو تلقى تحذيرات باحتمالية انجلاع حرب قبل هجوم 7 أكتوبر

وقال أعضاء معارضون بالبرلمان الإسرائيلي، إننا نلاحظ تزايد القرارات الحكومية المنفصلة عن أي سياق استراتيجي، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

وفي وقتٍ سابق حذَّر رئيس جهاز «الشاباك» رونين بار، «نتنياهو» من إمكانية اندلاع حرب ضد إسرائيل، وذلك قُبيل هجوم «طوفان الأقصى» في الـ7 من أكتوير، وفقًا لتقرير نشره موقع «واي نت» الإسرائيلي، أول أمس الجمعة.

وذكر التقرير، أن رئيس «الشاباك»، طلب قبل التصويت على إلغاء حجة المعقولية في الكنيست، الحديث مع «نتنياهو» وخاطبه، قائلًا: "أنا أقدم لك الآن تحذيرًا من الحرب، ليس لدي يوم وساعة محددين، لكن هذا تحذير".

وأفاد التقرير، أيضًا، أن هذا تحذير «بار» قُدم لـ «نتنياهو» قبل 76 يومًا من هجوم السابع من أكتوبر و77 يومًا من بدء حزب الله اللبناني هجماته على إسرائيل.

وعلَّق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، على التقرير المنشور بموقع «واي نت»، قائلًا: "رئيس الحكومة نتنياهو لم يحصل على تحذير من حرب في غزة، لا بالموعد المذكور ولا حتى للحظة واحدة قبل الساعة 6:29 يوم 7 أكتوبر".