رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انطلاق برنامج رفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي بالقاهرة

النبأ

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إنطلاق البرنامج التدريبي لرفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي بالقاهرة.

وأكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة، مدير مديرية التربية، أن البرنامج التدريبي البرنامج (رفع كفاءة معلمي التعليم المجتمعي بالقاهرة)يأتى فى إطار الاهتمام والنهوض بالتعليم المجتمعي وتطويره للقضاء على الأمية في مهدها.

 ويتم تنفيذ البرنامج تحت إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات، وإيهاب الناغى مدير وحدة التدريب بالمديرية، والدكتورة مروه محمد جاد الله مدير التعليم المجتمعي بالمديرية.
 
ويقسم البرنامج التدريبي لمدة ( ٥ )أيام كالتالى اليوم الأول "نشر ثقافة التعليم المجتمعي" القائم بالتدريب دكتوره (مروة جاد الله)، وبرنامج "مهارات وكفايات أدائية لمعلمى التعليم المجتمعى" القائم بالتدريب ايهاب الناغي.

اليوم الثاني "دور التعليم المجتمعي في علاج التسرب سيقوم بالتدريب هيام راشد.

اليوم الثالث التدريب على "سجلات شئون الطلبة واعمال الامتحانات "القائم بالتدريب ايمن محمود

اليوم الرابع سجلات شئون العاملين وملفات المدرسة القائم بالتدريب هناء عبد العزيز، اليوم الخامس التخطيط للدروس والانشطة،وتوزيع الشهادات

ويستهدف التدريب (٢٢) متدرب
من مختلف الإدارات التعليمية

وأكد " وكيل أول الوزارة " أن هذا التدريب يعد أمرًا حيويًا لتحقيق التطور التربوي والمعرفي والمهاري للمعلمين ويساهم في تحقيق التقدم والازدهار للمجتمع،

وجدير بالذكر أن مدارس التعليم المجتمعي هي مدارس ذات طبيعة خاصة جدا تؤدي دورًا محوريًا في المجتمع المصري، فهي توفر الخدمة التعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم، وتعيد المتسربين من التعليم إلى المنظومة التعليمية، مما يساعد على القضاء على الأمية في مهدها.