رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطار العلمين يتزين لاستقبال معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بحضور الرئيس السيسي

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني يتفقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

يستقبل مطار العلمين الدولي، الافواج العالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 3 ل 5 سبتمبر بحضور الدكتور طيار سامح الحفني وزير الطيران المدني وعدد من المسئولين بقطاع الطيران.

خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع بمعرض مصر الدولي الطيران والفضاء

ومقرر ان يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الثلاثاء فعاليات معرض مصر الدولي الطيران والفضاء 2024، بحضور حشد كبير من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني. ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في صناعة الطيران في العالم وتكنولوجيا الفضاء. 

كما ستشارك شركة بوينج العالمية خلال فعاليات المعرض وستركز بوينج في المعرض على منصاتها الدفاعية متمثلةً بطائرات T-7A وF-15EX وCH-47F وKC-46 والمسيّرة Insitu ScanEagle، بالإضافة إلى طائراتها التجارية متمثلةً بطرازات 777Xو787 وMAX 737. وستشمل طائرات عملاء بوينج المعروضة بشكل ثابتعلى الأرض طائرة F-15التابعة للقوات الجوية الأمريكية، وطائرة F-15SAالتابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، وطائرة AH-64Eالتابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية. كما ستقوم مصر للطيران بعرض طائرتها 9-787 دريملاينر.

وستسلط شركة بوينج الضوء أيضًا على محفظة بوينج للخدمات العالمية، والتي تتضمن خدمات الاستدامة، والتعديلات، والتحديث، والترقيات، والتدريب، والصيانة؛ حيث يتم نشر العديد منها حاليًا لدعم الحكومات في جميع أنحاء المنطقة.

مصر للطيران الناقل الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء Egypt international Airshow.. وحملة دعائية وترويجية علي أسطول الشركة والمكاتب الداخلية والخارجية


وفي إطار دعم المؤتمرات والأحداث الدولية والإقليمية التي تستضيفها مصر، أعلنت مصر للطيران عن قيامها بدور الناقل الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء. 

كما أطلقت مصر للطيران حملة دعائية كبيرة للترويج للنسخة الأولى من هذا الحدث الكبير، من خلال الإعلان عن طرح تخفيض بنسبة 15% للمشاركين في المعرض على جميع خطوطها الجوية القادمة من مختلف الوجهات العالمية، ولتسهيل سفر المشاركين والضيوف.

وخلال فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء مقرر ان تنظم مصر للطيران رحلات إلى مطار العلمين الجديد قبل وأثناء وبعد فترة المعرض مما يمنح المشاركين خيارات متعددة للسفر داخليًا وخارجيًا، وذلك لدعم الحركة السياحة الخارجية والداخلية.

وقامت مصر للطيران بوضع شعار المعرض على عدد من أسطول طائرات الشركة من الخارج وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات (head rest)، كما قامت بعرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات خلال الرحلات.
جدير بالذكر أن معرض "مصر الدولي للطيران والفضاء 2024"، يعد بمثابة منصة فريدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال صناعة النقل الجوي، وذلك بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدني، ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في صناعة الطيران في العالم وتكنولوجيا الفضاء مما يجعله فرصة واعدة لتبادل الرؤى وعرض الأفكار المبتكرة الهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالمي، هذا بجانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.