رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأرجنتين يستضيف تشيلي في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026

منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يستضيف منتخب الأرجنتين نظيره منتخب تشيلي في الثالثة فجر الجمعة، على ملعب "المونيمونتال"، ضمن الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

يواصل منتخب الأرجنتين بقيادة مدربه ليونيل سكالوني تقديم أداء مميز في التصفيات، حيث حقق 5 انتصارات وتعرض لخسارة واحدة فقط أمام أوروجواي من أصل 6 جولات.

يتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين عن أوروجواي صاحبة المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

يأمل المنتخب الأرجنتيني، حامل لقب كأس العالم 2022 وبطل كوبا أمريكا 2024، في تحقيق الفوز على تشيلي لتعزيز صدارته والاقتراب من التأهل إلى مونديال 2026.

سيغيب النجم ليونيل ميسي عن مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي وكولومبيا في التصفيات بسبب إصابة في الكاحل. وكان ميسي، لاعب إنتر ميامي، قد غاب عن الملاعب منذ فوز الأرجنتين على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا 2021.

لم يحدد المدرب ليونيل سكالوني بعد من سيحمل شارة القيادة في غياب ميسي وإعتزال أنخيل دي ماريا دوليًا. المرشحون لقيادة الفريق هم رودريغو دي بول، الحارس إيميليانو مارتينيز، المدافع كريستيان روميرو، والمدافع ليساندرو مارتينيز.