رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل الطرح الجديد لشقق "سكن لكل المصريين".. الأماكن والمساحات وموعد الحجز

شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لطرح جديد من الوحدات السكنية بمشروع سكن لكل المصريين، بعدد من المدن الجديدة، على رأسها مدينة 6 أكتوبر الجديدة، ومدينة حدائق أكتوبر. 

ومن المقرر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين بنهاية العام الجاري 2024 أو مع بداية العام الجديد 2025، ويتضمن الطرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، كما أن المشروع مكتمل الخدمات من مدارس ووحدات صحية ودور عبادة ومراكز شباب وخلافه، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء التي تضفي منظرًا جماليًا بمشروعات سكن لكل المصريين. 

شقق "سكن لكل المصريين" بمدينة 6 أكتوبر الجديد

شقق "سكن لكل المصريين" بمدينة 6 أكتوبر الجديد

وعن شقق سكن لكل المصريين المتوفرة بمدينة 6 أكتوبر الجديد، قال المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مدينة أكتوبر الجديدة تحتوي على أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، بإجمالي 154 ألف وحدة سكنية، بعضها تم تسليمه للحاجزين بالإعلانات السابقة، وبعضها الأخر في مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل.

وأضاف وزير الإسكان، إنه تم وجاري تنفيذ 86 مشروعًا خدميًا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتشمل، 20 مدرسة، و15 حضانة، و27 سوقًا تجارية، و14 وحدة صحية، و5 ملاعب رياضية، و3 مراكز شباب، ونادي اجتماعي، ومجمع شرطي.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم إجراء تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة "220 ك.ف"، تغذي المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

شقق "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر

شقق "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر

أما في مدينة حدائق أكتوبر، فيجرى تنفيذ عدد  من المشروعات السكنية والخدمية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، حيث أن بعض المشروعات قاربت على الانتهاء من التنفيذ تمهيدًا لتسليمها للحاجزين بالإعلان السابقة، بينما بعض المشروعات في مراحل الطرح.

ومما هو جديد بالذكر، أن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفقد اليوم سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينتي أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، وذلك برفقة الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولو الهيئة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة.

وخلال جولته بموقع وحدات المبادرة، تفقد وزير الإسكان، موقف توصيل أعمال المرافق لإحدى العمارات السكنية، مشددًا على ضرورة الانتهاء من أعمال المرافق والطرق والإنارة وتنسيق الموقع العام، قبل تسليم الوحدات لحاجزيها، والبدء في تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة للمشروع مع بدء تسكين المستفيدين بالوحدات. 

شقق "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر

ووجه وزير الإسكان بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية لتوفير مختلف احتياجات السكان، مع ضرورة  الاستماع لشكاوى المواطنين وطلباتهم وسرعة العمل على حلها في إطار القواعد المعمول بها، من أجل توفير مختلف الخدمات وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.