رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في أول أيام العام الدراسى الجديد.. مدرسة النيل ببورسعيد تستقبل طلابها

مدارس النيل المصرية
مدارس النيل المصرية

استقبلت مدرسة النيل فرع بورسعيد طلابها، صباح اليوم الأحد، وذلك وسط أجواء إحتفالية، بحضور قيادات المدرسة والمعلمين والمعلمات.

و قد حرص أولياء الأمور على اصطحاب الطلاب إلى المدرسة والتقاط الصور التذكارية معهم في التصميم الذي أعدته المدرسة للعام الدراسي الجديد "2024-2025".

ووضحت الدكتورة لمياء عادل، مديرة مدرسة النيل المصرية الدولية فرع بورسعيد، خطة استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 اليوم الأحد، مؤكدة أن المدرسة انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بالدراسة وتدريب المعلمين جيدا على استراتيجيات التعليم الحديثة.

وقالت "لمياء"، إنه يجرى استقبال الطلاب بكلمة ترحيب في طابور الصباح، ومجموعة من الأنشطة المتنوعة الترفيهية والرياضية.

وأضافت أنه جرى الانتهاء من إعداد قوائم الفصول وتوزيع الجداول على الطلاب والمعلمين، لافتة إلى اهتمام المدرسة بتنظيم رحلات متنوعة لتنمية مهارات الطلاب، وتطوير قدراتهم على عرض المعلومات وتحليل البيانات.

ونوهت إلى أن الإدارة تحرص على توفير بيئة تعليمية جذابة لهم، من خلال انتقاء أفضل المعلمين وتدريبهم على استراتيجيات التعليم الحديثة وطرق تقييم الطلاب، موضحة أن نظام النيل التعليمي نظام متميز ومتفرد.

وأشارت إلى أن تدريبات المعلمين اشتملت على تدريبات متخصصة في كل مادة دراسية، خاصة مع تسكين معلمين جدد، لافتة إلى وجود تواصل دائم مع أولياء الأمور لمتابعة تطور مستوى الطالب.

مدارس النيل تنهي استعداداتها النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 

وفي وقت سابق أنهت مدارس النيل المصرية الدولية، استعداداتها النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، وذلك بالتنسيق مع إدارات المدارس الأربعة عشر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وهي مدارس النيل في (العبور، الياسمين، الشروق، الأندلس، الشيخ زايد، أكتوبر) بالقاهرة، إضافة إلى فروعها بمحافظات بورسعيد، دمياط الجديدة، مدينة السادات، المنيا، أسيوط الجديدة، طيبة بالأقصر، قنا، وأسوان الجديدة.

ويبلغ عدد طلاب مدارس النيل المصرية الدولية هذا العام ١٠٦٩٨ طالبًا وطالبة في جميع المراحل التعليمية المختلفة. 

وقامت إدارة المدارس بتدريب ١٢٨٦ معلمًا ومعلمة، بما فيهم المتعاقدين الجدد البالغ عددهم ٢٧٠ معلمًا ومعلمة، وذلك لضمان الجاهزية الكاملة في جميع المراحل والتخصصات التعليمية، وتمحورت تدريبات المعلمين حول أساليب التدريس الحديثة وآليات التقييم المتقدمة.تساعد الدورات التدريبية المعلمين على تطوير مهاراتهم في الشرح والتدريس، وتحسن من أساليب إيصال المعلومات للطلاب بأكثر من طريقة، مما يزيد من جودة التعليم المقدم وتحسينه بشكل ملحوظ