رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف كواليس اختطاف ابن الشرقية بتحريض من شخص مقيم بالخارج

اختطاف شخص بالشرقية
اختطاف شخص بالشرقية

الاختطاف تعد واحدة من الجرائم الخطيرة والتي شدد عليها القانون المصري، إذ أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، كشفت ملابسات واقعة اختطاف أحد الأشخاص بدائرة مركز شرطة أولاد صقر، تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وتحرير المختطف.

الاختطاف جريمة حدثت في أولاد صقر بالشرقية

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات جريمة الاختطاف التي تبلغ بها مركز شرطة أولاد صقر بمديرية أمن الشرقية من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز)، بعد غياب نجله عن المنزل عقب خروجه لمقابلة أحد أصدقائه.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وأن وراء ارتكاب جريمة الاختطاف (3 أشخاص "أحدهم مقيم بالخارج").

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا باستدراج المتغيب باستخدام سيارة ملاكى مستأجرة بتحريض من الثالث وذلك لوجود خلاف مالى بين الثالث ووالد المتغيب وقاموا بإحتجازه داخل مغسلة سيارات كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام لمساومة والد المتغيب لإعادة المبلغ المالى نظير إطلاق سراح نجله.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بإرشاد المتهمين عن مكان المختطف من تحريره وإطلاق سراحه، وضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة والهاتف المحمول المستولى عليه من المجنى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة الخطف

وفي هذا السياق، حدد قانون العقوبات المصري؛ عقوبات صارمة لجريمة الاختطاف، ونستعرض إليكم في هذا الصدد عقوبات جريمة الاختطاف وفقًا لما حدده المشرعه المصري.

وتنص المادة (289) من قانون العقوبات، يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات لكل من اختطف من غير تحيل ولا إكراه طفلًا.

فإذا كان الاختطاف مصحوبًا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة.

ويحكم على فاعل جناية الاختطاف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

فيما تنص المادة (290) من قانون العقوبات على أن "كل من اختطف بالتحايل أو الإكراه شخصًا، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن 10 سنوات.

فإذا كان الاختطاف مصحوبًا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 15 سنة ولا تزيد على 20 سنة.

أما إذا كان المختطف طفلًا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

ويحكم على فاعل جناية الاختطاف بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المختطف أو هتك عرضه".