رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان هام من الداخلية الأردنية بشأن التحقيقات الأولية بحادث جسر الملك حسين

ملك الأردن
ملك الأردن

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين كشفت أن منفذ الهجوم هو مواطن أردني.

وأشارت النتائج الأولية إلى أن الحادث كان عملًا فرديًا، يتم حاليًا التنسيق مع الجهات المختصة لاستلام جثمان منفذ العملية لدفنه في الأردن.

كما أكدت التحقيقات أنه تم الإفراج عن السائقين الأردنيين الذين خضعوا للتحقيق بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى الأردن تدريجيًاـ، ولا تزال الجهات المعنية تتابع موضوع إغلاق الجسر بعد الحادثة.

من جهته، أفاد الإسعاف الإسرائيلي بمقتل ثلاثة إسرائيليين جراء إطلاق النار في معبر اللنبي-الكرامة على الجانب الفلسطيني بالقرب من الحدود مع الأردن، بينما أعلن جيش الاحتلال عن "مقتل" منفذ الهجوم.

في السياق نفسه، أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية عن إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المسافرين، بعد إغلاقه من الجانب الآخر حتى إشعار آخر، داعيًا مستخدمي الجسر إلى متابعة وسائل الإعلام لأي تحديثات حول حركة السفر.

ويقع المعبر على الحدود الغربية للأردن، على بعد 60 كيلومترًا من العاصمة عمّان، وحوالي 5 كيلومترات من مدينة أريحا شرق وسط الضفة الغربية.