رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الشباب المصري" يشيد بدور الفلاحين في تحقيق الأمن الغذائي

مجلس الشباب المصري
مجلس الشباب المصري


تقدم مجلس الشباب المصري، برئاسة الدكتور محمد ممدوح، رئيس مجلس الأمناء وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان،  بالتهنئة لجموع فلاحي مصر بمناسبة عيدهم.

 ويعبّر المجلس عن فخره واعتزازه بالفلاح المصري ودوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي لمصر. 
وأكد الدكتور ممدوح أن الفلاح المصري يُعد رمزًا للجد والاجتهاد، ويمثل قوة حقيقية وراء التنمية الزراعية والاقتصادية في البلاد.


وأشار الدكتور محمد ممدوح إلى أن الاحتفال بعيد الفلاح ليس مجرد مناسبة احتفالية، بل هو اعتراف بالدور الحيوي الذي يقوم به الفلاحون في بناء المجتمع، وتأكيد على ضرورة الوقوف بجانبهم وتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لهم.
وأضاف أن الفلاحين هم أول من يواجه التحديات التي ترتبط بالتغيرات المناخية والاقتصادية، مما يتطلب جهودًا مستمرة لتطوير أساليب الزراعة وتعزيز قدرتهم على التكيف مع تلك المتغيرات.

مجلس الشباب: الفلاح المصري والقطاع الزراعي شهد اهتماما كبيرا في "الجمهورية الجديدة"


وأوضح مجلس الشباب أن الفلاح المصري والقطاع الزراعي شهد اهتماما كبيرا في "الجمهورية الجديدة"، حيث أصبحت تنميتهما أولوية للدولة. بفضل توجيهات  فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة، تحقق خلال السنوات الـ 11 الأخيرة، منذ ثورة 30 يونيو، إنجازات تفوق ما تم تحقيقه منذ أول عيد للفلاح في عام 1952.أهمية تكامل الجهود بين مؤسسات الدولةوالمجتمع المدني لضمان تحقيق تنمية مستدامة في القطاع الزراعي. 
 ويؤكد مجلس الشباب المصري إنه سيظل داعمًا لكل قضايا الفلاحين، لأن الفلاح المصري يستحق كل التقدير والإشادة لدوره الجوهري في بناء مستقبل مصر وتحقيق الأمن الغذائي للأجيال القادمة.
من الجدير بالذكر  أنه تحتفل مصر، بذكرى عيد الفلاح المصري، الذي يصادف التاسع من سبتمبر من كل عام. 
ويُعد عيد الفلاح مناسبة سنوية لتقدير الدور المهم الذي يلعبه الفلاح المصري في الاقتصاد الوطني، وتعزيز الزراعة كأحد أهم القطاعات الاستراتيجية في البلاد.