رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة المنصورة تفوز بجائزة عالمية.. تفاصيل

شريف خاطر
شريف خاطر

كشف الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل فوز الجامعة بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية على المستوي العالمي، قائلا: “إنها مسابقة عالمية أعلنت عنها اليونسكو منذ عدة أشهر، مشيرا إلى أن الجامعة تقدمت بمشروع بعنوان تحقيق الإستدامة وجودة حياة الريف المصري”.

وأضاف الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن هذا المشروع اعترفت به منظمة اليونسكو بأنه من أفضل مشاريع التي تقدمت بها الجامعة، ممثلة عن مصر، موضحا أنه هناك 61 ألف فصل تعليمي بمحافظة الدقهلية، يتم استخدامه فى العملية التعليمية لتعليم الكبار.

جامعة المنصورة تتقدم بملف عن تحقيق الاستدامة

وأضاف أن جامعة المنصورة تقدمت منذ عدة أشهر بملف عن تحقيق الاستدامة، وجودة الحياة فى الريف المصري بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار ومنظمة اليونيسكو، وتم بعدها إعلان الجامعة بالفوز بجائزة كونفوشيوس اليونسكو الدولية لمحو الأمية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل عدة فرق طبية على أعلي مستوي للخروج إلى محافظة الدقهلية، وبلغ عددها 80 قافلة طبية وتوعوية وثقافية، وتم استخدامها فى نشر الندوات لحث كبار السن على التعليم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة حياة كريمة مما أدى للوصول إلى هذا المستوى من التميز الغير مسبوق.

وتابع الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، أن هناك خريجي كلية التربية والأداب والتربية الرياضية، كان يوجد إلتزام على مدار الأربع سنوات، أن كل طالب عليه أن يمحو أمية 4 مواطنين، وتم الإلتزام بذلك ومحو 143 ألف مواطن، ومن ثم هذا يعتبر تأكيدا للجمهورية الجديدة جمهورية بلا أمية.

يذكر أن جامعة المنصورة، حققت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية فوزا جديدا على المستوى العالمي بحصولها على واحدة من أهم الجوائز العالمية في مجال محو الأمية، وهى جائزة كونفوشيوس لمنظمة اليونيسكو عن عام 2024 لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالمشاركة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وهى الجائزة التي تمنحها منظمة اليونيسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، بهدف تكريم المبادرات المتميزة في مجال محو أمية الكبار، خاصة في المناطق الريفية.