رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

متى تظهر نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024؟

متى تظهر نتيجة تنسيق
متى تظهر نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024؟

يترقب حاملو شهادات الدبلومات نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، بالتزامن مع قرب غلق باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب خلال اليومين المُقبلين، ويتساءل الطلاب عن موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار والتقارير الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث، نُجيب عن تساؤلات الطلاب بشأن نتيجة تنسيق الدبلومات 2024، وفقًا لما أقرته وزارة التعليم العالي.

موعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

ومن المُقرر إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، عقب غلق باب تسجيل الرغبات عبرموقع التنسيق الإلكترونيالأسبوع المُقبل.

وفي وقتٍ سابق، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2024 -2025، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة.

وأعفى المجلس، 150 طالبا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي أسوة بطلاب الثانوية العامة، وهو يطبق لأول مرة في قواعد التنسيق، على أن يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية «نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية» ودبلوم المعاهد الفنية «نظام الثانوية- سنتان» والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.