رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة البترول تكشف آخر تطورات استقبال شحنات الغاز المسال لتلبية احتياجات الكهرباء

شبكة الكهرباء
شبكة الكهرباء

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، آخر تطورات استقبال شحنات الغاز المسال لتلبية احتياجات شبكة الكهرباء، وذلك بهدف تجنب العودة إلى تخفيف الأحمال.

وفي تصريحات تليفزيونية، أشار عبد العزيز إلى أن الشركة القابضة للغازات رفعت عدد الشحنات المستوردة من الغاز المسال من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وأوضح أنه يتم تحويل الغاز المسال المستورد إلى غاز طبيعي يتم ضخه في الشبكة القومية للكهرباء لتوليد الطاقة. كما أشار إلى وجود سفينة في شرم الشيخ تقوم بتحويل الغاز المسال إلى غاز طبيعي ليتم ضخه بشكل مستمر في الشبكة القومية للغاز.

وفيما يتعلق بإمكانية العودة لانقطاع الكهرباء، أكد عبد العزيز أن ذلك يعتمد على معايير فنية، مشيرًا إلى عدم وجود عجز حاليًا في احتياجات الغاز أو المازوت لتوليد الكهرباء.

كما أشار إلى وجود مباحثات جارية مع قبرص حول اتفاقية سابقة لنقل الغاز عبر خط أنابيب إلى مصانع الإسالة في بورسعيد لاستخدامه في التصدير أو الشراء، مؤكدًا على تجهيز برامج للاستفادة من هذه الاتفاقية قريبًا.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على التزام الدولة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في قطاع البترول وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.