رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، اعتماد قرار التعاقد مع 299 معلما مساعدا لرياض الأطفال ومعلم مساعد فصل، من أبناء محافظة الأقصر، وذلك ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.

وأكد محافظ الأقصر، أن الاعتماد جاء بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم رقم (158) بتاريخ  8 / 9 / 2024 للتعاقد مع وظيفة معلم مساعد وكان نصيب محافظة الأقصر (299) معلما مساعدا ومعلم مساعد فصل بمختلف التخصصات.

التعاقد مع 299 معلما في الأقصر

ومن جانبه، أكد صفوت جارح الدكتور  القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه جاري إجراءات تسليم المعلمين العمل بعد استيفائهم مصوغات التعيين واستلامهم العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأشار وكيل وزارة تعليم الأقصر،  إلى أن الادارات التعليمية في الأقصر بدأت في  التعاقد مع المعلمين الجدد بالدفعة الثانية وكذلك الناجحين في الاختبارات والتظلمات في المرحلة الأولى لافتا إلى إنه سيتم الاعلان قريبا عن توافر فرص عمل للمعلمين بالحصة بمختلف الادارات التعليمية بالمحافظة لسد العجز في اعداد المدرسين.

مراجعة توزيع المعلمين الجدد بالأقصر

أوضحت مديرية التعليم في الأقصر، أنه سوف يتم تكليف إدارة التنسيق بالمديرية بمراجعة توزيع المعلمين، وذلك وفقًا للعجز والزيادة في الإدارات التعليمية، وذلك عقب الانتهاء من استيفاء المصوغات القانونية، وإنهاء إجراءات التعاقد والمستندات المطلوبة، والتي كانت قد أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، قد أعلنت  عن أسماء المقبولين فى مسابقة 30 ألف معلم الخاصة بتعليم محافظة الأقصر، والذين تم قبولهم بمرحلة  الدفعة الثانية ونتيجة تظلمات المسابقة الاولي وذلك عبر الصفحة الرسمية لمديرية تعليم الأقصر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.