رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتدى مكتبة مصر ينظم ندوة تثقيفية بعنوان «طيبة عبر العصور» في الأقصر

النبأ

نظمت مكتبة مصر العامة في محافظة الأقصر، اليوم الخميس، ندوة ثقافية بعنوان "طيبة عبر  العصور" بقاعة المكتبة وسط مدينة الأقصر، حيث تناولت الندوة عن تعريف مدينة طيبة التاريخية عبر العصور، كونها واحدة من أهم المدن فى مصر القديمة وأكثرهما ثراءً.

مكتبة مصر تنظم ندوة تثقيفية بالأقصر

وتناولت الندوة أهم الأسماء التي سميت بها طيبة عبر العصور ودورها وأهميتها في الفترة من ماقبل التاريخ حتي الدولة الوسطي الأسرة 12 من خلال النصوص الأثرية الموجودة علي جدران المعابد والمقابر القديمة وأهمية طيبة في توحيد القطرين في الاسرة 11.

وأكدت الدكتورة رضا عطاالله عضو هيئة التدريس بكلية الاثار جامعة الأقصر، عن أهمية طيبة ما بعد الدولة الوسطي حتي عصر الاسرات ثم تم فتح باب المناقشات للحضور مما ادي لاثراء الحوار.

وحاضر الندوة الدكتورة رضا عطاالله عضو هيئة التدريس بكلية الاثار جامعة الأقصر، ومحمود الطيب الباحث الاثرى والمرشد السياحي،  وأدار الندوة محمد حساني مدير عام مكتبة مصر العامة، بحضور ممثلي  المجتمع المدني وفريق الوعي الأثري وأصدقاء السائح بالمكتبة.

دور الهيئة في الرقابة الصحية 

وعلي هامش المنتدي قامت الدكتورة ميلانيا مجدي من هيئة الاعتماد والرقابة بإعطاء نبذة مختصرة عن دور الهيئة في الرقابة الصحية ومتابعة جودة الخدمة الطبية المقدمة.

IMG-20240912-WA0044
IMG-20240912-WA0043
IMG-20240912-WA0042
IMG-20240912-WA0041