رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البنتاجون الأمريكي يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بقطاع غزة

البنتاجون الأمريكي
البنتاجون الأمريكي

أكد البنتاجون على ضرورة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة الذى يعد أمرا مهما فى الوقت الراهن، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وفي سياق آخر، قال محمد فوزى الباحث بالمركز المصرى للفكر والدراسات، إن إسرائيل تسعى لإنهاء مهام الأونروا بغزة وإحلال منظومة جديدة لإدارة العمل الإنساني، مؤكدًا أن حكومة اليمين المتطرف مستمرة فى نهجها القائم على مجموعة من المسارات الرئيسية أولها تعزيز الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وأضاف فوزى، خلال مداخلة لقناة “إكسترا نيوز”، أن المسار الثانى يركز على تنفيذ مجموعة من العمليات الاستفزازية على أكثر من جبهة والذى يتجسد فى الحالة الإيرانية واللبنانية تجاه العديد من قادة الفصائل الفلسطينية واللبنانية بما يخدم هدف ممارسة ضغوط أكبر على هذه الفصائل واستعادة الردع المفقود لإسرائيل، جنبا إلى جنب مع حسابات خاصة باليمين المتطرف ترمى إلى إطالة أمد هذه الحرب.

ولفت فوزى إلى أن إسرائيل تسعى إلى جعل غزة غير صالحة للحياة الآدمية وفرض أمر واقع جديد داخل القطاع، جنبا إلى جنب مع ممارسة العديد من الممارسات والسياسات الاستفزازية بحق المقدسات الدينية، وتعزيز الواقع الاحتلالى داخل الأراضى الفلسطينية.