رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حزب العدل»: آن الأوان أن تدعم الدولة نمو القطاع الخاص

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

قال رئيس حزب العدل النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، إنه قد آن الأوان أن تتحول الدولة من صفة المنافس والمتحكم في السوق إلى دور المراقب، وتدعم نمو القطاع الخاص.

عبدالمنعم: لا يصح أن يصبح التعليم الأساسي في مصر مصدرا للتميز الطبقي

وأضاف عبد المنعم، خلال حديثه في الصالون السياسي الذي يقيمه الحزب في مقر أمانة الإسكندرية بعنوان "مستقبل العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة في مصر: رؤية متجددة للتحديات الاقتصادية"، أنه لا يصح أن يصبح التعليم الأساسي في مصر مصدرا للتميز الطبقي.

وأكد إمام أن طريق الإصلاح يبدأ بمعالجة القضايا في مصر وأولها التعليم، وأن الأساس هو العدل والتساوي في الفرص، وهذه الدولة تستحق أداء افضل بكثير، وأن نراجع أولويات العدالة الاجتماعية، فهذا الشعب يستحق الكثير.

ولفت إمام إلى أننا ندرك حجم المخاطر التي تحيط بالبلاد، وحجم المشكلات والمعوقات، ولهذا نبحث ونسعى لإصلاحها من الداخل، وتحديات المستقبل في سوق العمل مخيفة، وتمثل مشكلة كبيرة  ويجب أن نستعد لها.

وشدد إمام على أن مشكلتنا ليست في القانون، ولدينا تشريعات نناظر بها أعظم الدول، لكن مشكلتنا في تطبيق القانون وتنفيذه، ولدينا جهاز إداري مترهل وضعيف لا يساعد  على تطبيق القانون.

وأكد إمام أننا تخطينا فترة الإرهاب بتماسك الشعب المصري وقوة إرادة الدولة في المواجهةن وانتصرنا، وحان إنهاء بعض الأوضاع الاستثنائية والمضي قدما في فتح المجال العام والممارسة السياسية، وزيادة مساحة الحريات أكثر من المتاح.