رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أثناء عمله.. تفاصيل مصرع فني هندسة لحام في الدقهلية

سيارة اسعاف تنقل
سيارة اسعاف تنقل مصاب - ارشيفية

استقبل مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة شابا مصابا بصعق كهربائي وذلك لمحاولة إنقاذه ولكنه لقي مصرعه فى الحال فور وصوله.

ولقي فني هندسى تليفونات مصرعه صعقا في محافظة الدقهلية أثناء قيامة بإصلاح أعطال بأحد بوكسات التليفونات بمنطقة عزبة الجمال طريق «طناح - المنصورة» ونقلته سيارة الإسعاف إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة لمحاولة إنقاذه، إلا أنه توفي فور وصوله للمستشفى.

تلقى اللواء حسام عبد العزيز، مدير أمن الدقهليه، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من نقطة تأمين مستشفى الطوارئ الجامعي في المنصورة يفيد بوفاة شخص ادعاء صعق كهرباء. 

انتقل على الفور ضباط وحدة مباحث مركز المنصورة إلى المستشفى، وبالفحص تبين  وفاة المدعو «محمد محمود السيد أحمد العشرى، 36 سنة، مقيم بمحلة الدمنه، فنى هندسة لحام بالشركة المصرية للاتصالات» وتبين أنه توفي متأثرا بإصابته بصعق كهربائى، أثناء عمله بإصلاح بوكس التليفونات بمنطقة عزبة الجمال طريق «طناح - المنصورة»، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تحدث الصدمة الكهربائية عندما يمر تيار كهربائي من خلال الجسم، مما يؤثر في وظائف الأعضاء الداخلية، ويُسبب أحيانًا حروقًا جلدية.

  في كثير من الأحيان يكون العَرَض الرئيسي هو الحرق الجلدي، ولكن الأضرار الخطيرة الأخرى قد لا تكون مرئية.

   يقوم الطبيب بتحري أية اضطرابات في نظم القلب، أو كسور عظمية، أو خلوع مفصلية، أو إصابات في العمود الفقري، أو غير ذلك من الإصابات.

   يُراقب النظم القلبي للمريض، وتُعالج الحروق الجلدية، وتُعطى للمصاب السوائل عن طريق الوريد في حال سببت الحروق الجلدية أذية داخلية واسعة وغيرها من العلاجات.

قد تنجم الصدمات الكهربائية عن استخدام أجهزة كهربائية معطلة أو تماس غير مقصود بأسلاك أو خطوط التمديدات الكهربائية.نادرًا ما تكون الصدمات الكهربائية الناجمة عن التماس بالمقابس أو الأسلاك الكهربائية المنزلية خطيرةً، في حين تشير الإحصائيات إلى أن حوالى 300 حالة وفاة تحدث سنويًا في الولايات المتحدة الأمريكية نتيجة صدمات بتيار كهربائي عالي الفولتاج.