رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد أزمة عدوية والبحراوى.. كواليس افتعال نجوم الفن المشاجرات لصدارة «التريند»

 أزمة عدوية والبحراوى
أزمة عدوية والبحراوى

انتشرت، في الأيام الحالية، طريقة جديدة  لنجوم الفن للترويج لأعمالهم الجديدة أو للفوز بالتريند، وهو ما أصبح موضة في هذه الأيام، فالجميع يجري وراء التريند لتحقيق مكاسب شخصية والترويج لأعمالهم قبل طرحها حتى ولو وصل الأمر إلى افتعال مشاجرة.

وأثار بعض نجوم الفن الجدل في الأيام الماضية بسبب أزماتهم المتكررة، وذلك بعد ما حدث من إيقاف بعضهم عن الغناء وتحويل البعض الآخر للتحقيق في نقابة المهن الموسيقية، بسبب افتعالهم لمشاجرات وسب وقذف لبعضهم البعض من أجل الوصول إلى التريند  وتحقيق مشاجرات.

وفي هذا السياق، ترصد «النبأ»، أبرز الأزمات التي سيطرت على الساحة الفنية، والتى اعتبرها الجمهور ترويجا من أجل مشاهدات الكليبات والأغاني الحديثة قبل طرحها.

عدوية والبحراوي

وكانت أبرز الأسماء التي تصدرت التريند الفترة الماضية، هو عدوية، نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، والذي دخل في نزاع مع المطرب رضا البحراوي، بدعوى سرقة كلمات أغنية منه، بعد الاتفاق على طرحها في شكل “ديو”.

وطرح على الفور أغنية “الحريفة”، بالتعاون مع عمرو سلامة، عبر حسابه على اليوتيوب.

وشن عدوية وقتها هجوما ضد البحراوي، عبر صفحته في موقع فيسبوك، وكتب: "أنت برضو مش ساكت وبتغني الأغنية، استناني أنا فاضي لك، طول ما أنت بتغني الأغنية وأنا مش راضي هقفلك لو هبطل أشتغل طول عمري لأن حقي مش هيضيع زي باقي الناس اللي أنت بتسرقها، أنا لا".

وفي مقطع فيديو، نشر عبر صفحته في موقع فيس بوك، قال عدوية: "يا رضا أنا قلت لك بلاش أنا وبلاش الأغنية دي، علشان كدة بتخسرني، أنا مش عايز أغلط لغاية دلوقتي، أنا قلت لك وحذرتك، هتيجي تغني الأغنية معايا بالاستديو، مرضيتش نغنيها معايا في الاستديو، يبقى متغنيهاش في الشغل".

وبعد فترة قصيرة، تصاعدت الأزمة بعد الخلاف الذي نشب بينهما، بسبب إحدى الأغاني.

وقام محامي رضا البحراوي، وقتها بتقديم بلاغ للنائب العام، ضد عدوية شعبان عبدالرحيم يتهمه فيه بالتهديد العلني والسب والقذف.

مسلم والشن

يأتي ثاني المطربين، الذى أصبح يستغل أزماته، في طرح الأغاني، هو المطرب الشاب مسلم، الذى يدخل باستمرار في أزمات متكررة مع بعض المنتجين، وكان على رأسهم المنتج السعودي سلطان الشن، بسبب مخالفة العقود، التى وقعها معه.

البداية عندما أعلن مطرب المهرجانات مسلم عن فسخ تعاقده مع المنتج سلطان الشن، وخرج في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام» وعلق قائلًا: «النهاردة أكتر يوم أنا مبسوط فيه في حياتي وعمري ما هنساه، يوم رحمة من ذل وتعب وإرهاق وسنين معافرة».

وأضاف: «النهاردة تم فسخ العقد بيني وبين المنتج المحترم سلطان الشن، الحمد لله بشكر ربنا وبحمده على كل حاجة، أنا كان نفسي الحاجات دي تخلص دون مشاكل بس أنا استنيت قانون بلدي وربنا نصرني والحمد لله مشيت مرضي».

وتابع: «مش عايز حاجة غير إني أبقى في حالي وأشتغل، نفسي أكبر ويبقى عندي أمل أعمل حاجة لكن الموضوع ده كان معطلني وضاغط على نفسيتي، وبعد كدة مفيش قفل أغاني تاني ولا أي حاجة وحشة بتحصل لي».

وأشار إلى أنه «فيه حاجات كتير حلوة جاية وأغاني كتير بتتعمل جديدة ودويتوهات حلوة كتير.. أنا كنت نادر ندر أن لو ده حصل هدبح 3 عجول، إن شاء الله يومين وهدبحهم وكل اللي محتاج حاجة يكلمني، وأي أخت نفسها تفرح وأجيلها الفرح تكلمني».

وفي هذا الصدد، أصدر المنتج السعودي سلطان الشن، بيانا للرد على تصريحات مطرب المهرجانات مسلم بشأن فسخ التعاقد بينهما، مشيدًا من خلاله بنزاهة القضاء المصري، محذرًا الشركات ومنظمي الحفلات بعدم التعامل أو التعاقد الشفهي أو المكتوب مع "مسلم".

وجاء نص البيان: «استنادًا للحكم المستأنف في الدعاوى أرقام 429، و628، والصادر من محكمة القاهرة الاقتصادية لصالح المنتج سلطان الشن ضد المطرب مسلم، ونفاذًا وتحقيقًا والزامًا للعلاقة التعاقدية الإنتاجية بين المنتج والمطرب، يهيب المنتج سلطان الشن بكافة شركات الإنتاج الفني سواء الموسيقي أو السينمائي أو الدرامي وشركات إنتاج الإعلانات التجارية وغيرها المسموعة والمسموعة المرئية، وكذلك متعهدي ومنظمي الحفلات العامة والخاصة بعدم التعامل أو التعاقد الشفهي أو المكتوب مع المطرب مسلم إلا بعد الرجوع إليه والحصول على الموافقة الكتابية منه لقيام المطرب مسلم بأداء أي عمل فني أيا كان وأيا كان الغرض منه».

وأضاف المنتج سلطان الشن في بيانه: «هذا البيان يعد بمثابة إعلان وإعلام وإخطار نافي للجهالة لكافة الجهات سالفة الذكر وغيرها ممن يمكن أن يتعاملوا مع المطرب مسلم، وفي حالة مخالفة ذلك سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المنتهكين لحقوق الملكية الفكرية سواء من قبل المطرب مسلم أو من قبل الجهات المتعاملة معه».

واختتم: «يحذر المنتج سلطان الشن المطرب مسلم بالإدلاء أو التصريح بأية معلومات كاذبة أو مضللة أيا كانت في هذا الشأن التي تعرضه للمسائلة القانونية».

بيكا ونور التوت

وكانت أكثر الأزمات التي تصدرت التريند مؤخرًا، هي أزمة مؤدي المهرجانات حمو بيكا، ونور التوت، بسبب أزمة إيرادات الأغاني، وهو ما دفع «التوت»، للخروج في فيديو عبر حسابه على «فيس بوك»، ليتهم «بيكا»، بسرقة إيرادات اليوتيوب.