رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ترامب يكشف عن مشروع تشفير جديد وسط مخاوف من عمليات احتيال واسعة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

يخطط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للكشف مشروع تشفير جديد تمامًا الأسبوع المقبل والذي عانى بالفعل من عمليات احتيال واستهدفه مجرمون إلكترونيون.

وسيكشف المرشح الجمهوري عن مشروع World Liberty Financial من منتجعه Mar-a-Lago في فلوريدا اليوم الاثنين، مدعيًا أنه سيحدث ثورة في التمويل و"يترك البنوك الكبيرة البطيئة والقديمة خلفه".

ويقود المشروع ابناه دونالد جونيور وإريك ترامب، على الرغم من قلة المعلومات حول ما سيتضمنه المشروع.

في مقابلة حديثة مع صحيفة نيويورك بوست، وصفه إريك ابن دونالد ترامب بأن المنصة عبارة عن "عقارات رقمية" - في إشارة إلى إنشاء ملكية افتراضية داخل metaverse، أو الرمز الرقمي للأصول في العالم الحقيقي في شكل رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs).

عملة رقمية عادلة

وتابع بقوله إن العملة الجديدة عادلة، وهي ضمانة يمكن لأي شخص الوصول إليها والقيام بذلك على الفور"، وقال: "لا أعرف ما إذا كان الناس يدركون مدى التغيير الذي يحدث في عالم البنوك والتمويل، وآمل أن نتمكن من المساعدة في تغيير ذلك".

في وقت سابق من هذا الشهر، تم خداع عشرات الآلاف من متابعي دونالد ترامب للانضمام إلى مجموعة وهمية على تطبيق المراسلة تليجرام كانت تدعي أنها تقدم هدايا مجانية من العملات المشفرة من المنصة التي يدعمها ترامب.

وتم إزالة المجموعة منذ ذلك الحين، على الرغم من أن الإعلانات التي تروج للهدايا الاحتيالية لا تزال تظهر لأعضائها البالغ عددهم 150 ألفًا. 

كما تم استهداف حسابات X لابنة السيد ترامب تيفاني وزوجة ابنه لارا من قبل مجرمي الإنترنت، الذين اختطفوا ملفاتهم الشخصية من أجل مشاركة روابط وهمية للمشروع.

ونصح نيك كارتر، أحد أنصار ترامب وشخصية بارزة في صناعة التشفير، الرئيس السابق بوقف إطلاق World Liberty Financial، وكتب على X: "في أفضل الأحوال، إنه تشتيت غير ضروري، وفي أسوأ الأحوال، إنه إحراج كبير ومصدر لمشاكل قانونية (إضافية)".

وكشفت قناة تليجرام الرسمية للمشروع أن حدث إطلاق World Liberty Financial سيتم بثه مباشرة على X في الساعة 8 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين.

وذكر منشور تليجرام: "استعدوا بينما نكشف عن خطتنا لجعل التمويل عظيمًا مرة أخرى. هذا حدث تاريخي لن ترغب في تفويته! دعونا نصنع التاريخ معًا".

وقدم دونالد ترامب نفسه كمرشح مؤيد للعملات المشفرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وظهر مؤخرًا في مؤتمر بيتكوين لتوضيح خططه للصناعة إذا تم انتخابه.