رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبل تفتح باب الطلبات الجديدة على تشكيلة آيفون 16

آيفون 16
آيفون 16

فتحت أبل باب الطلبات المسبقة على تشكيلة آيفون 16 الجديدة، بالإضافة إلى منتجات أخرى قادمة، حيث أعلنت الشركة عن الأجهزة الجديدة في بداية هذا الأسبوع، ويمكن الآن طلبها عبر الإنترنت.

ومن المقرر أن تصل المنتجات الجديدة في 20 سبتمبر، عندما يتم طرحها للبيع أيضًا في المتجر.

ويأتي آيفون 16 بـ "تحكم جديد بالكاميرا" على جانب الهاتف، بالإضافة إلى تحسينات على المعالج والكاميرا وميزات أخرى. 

كما يأتي مع تركيز جديد على ذكاء أبل، وهو عرض الذكاء الاصطناعي للشركة، على الرغم من أنه لن يبدأ في التوفر حتى هذا الشهر.

إلى جانب آيفون الجديد، تقدم أبل Watch Series 10 وAirPod، وألوانًا جديدة من Apple Watch Ultra وAirPods Max.  وكلهم ​​سيكونون متاحين في نفس الجدول الزمني.

وكانت شركة أبل مشهورة ذات يوم بطوابير الانتظار الطويلة التي كانت تستقبل إصدارات هواتف آيفون، والتي كانت تبدأ أحيانًا قبل أيام من إطلاقها. ولكن في السنوات الأخيرة، شجعت المستخدمين على شراء منتجاتهم عبر الإنترنت، حتى لو كانوا يعتزمون استلامها من المتجر.

كيف تشتري هاتف آبل الجديد؟

يمكن للعملاء شراء هواتفهم من خلال تطبيق Apple Store الذي أعيد تصميمه حديثًا، على سبيل المثال، والذي يتضمن توصيات المنتج والتكوينات المحددة مسبقًا. ويمكن بعد ذلك استلام هذه الهواتف من المتجر أو تسليمها كالمعتاد.

وتقدم أبل أيضًا خيارًا جديدًا يسمى "الإعداد الشخصي"، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على موعد فردي عن بُعد حيث سيوجههم أحد الموظفين من خلال المساعدة في إعداد هواتفهم الجديدة.

بالإضافة إلى الشراء مباشرة من أبل، تقدم مجموعة من الشبكات صفقات على الأجهزة الجديدة.

مميزات هاتف آيفون 16

تم تزويد iPhone 16 وiPhone 16 Pro  بذكاء Apple Intelligence الجديد من الشركة، والمدعوم بشريحة A18 وA18 Pro الجديدة من الشركة ونظام التشغيل iOS 18، مما يجعل Siri أكثر فائدة وتطبيقات iPhone أكثر اتصالًا من أي وقت مضى. 

ولكن كما تم تسريبه مسبقًا، تأخرت ميزات الذكاء الاصطناعي، حيث أكدت Apple في الخطاب الرئيسي أنها لن تأتي قبل ديسمبر.

وبصرف النظر عن الذكاء الاصطناعي، اكتسبت جميع هواتف iPhone الأربعة زر تحكم جديد بالكاميرا اللمسية على الجانب لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، بل وتتيح لك حتى التمرير بين إعدادات الكاميرا. كما تحتوي الهواتف الذكية Pro على شاشات أكبر مع الحفاظ على نفس بصمة الهاتف، ولديها عمر بطارية أطول. تتميز كل من هذه الهواتف بكاميرات أفضل وألوان جديدة وهي أكثر متانة من أي وقت مضى، مما يجعلها ترقيات رائعة مقارنة بالإصدارات السابقة.

مع إطلاقها رسميًا يوم الجمعة 20 سبتمبر، نجمع أفضل صفقات iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max من جميع تجار التجزئة وشركات الاتصالات الكبرى. سنقوم بتحديث هذه الصفحة طوال اليوم مع طرح المزيد من الصفقات.