رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هدفها تعزيز الوعي الوطني.. حزب المصريين الأحرار يطلق حملة مهمة على «السوشيال ميديا»

عصام خليل
عصام خليل

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ الانتماء.. أعلن حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل عن إطلاق حملة شاملة على منصات السوشيال ميديا وموقع بوابة المصريين الأحرار، هذه الحملة، التي يتم تنفيذها تحت إشراف عضو المكتب السياسي إيريني ملاك، بالتعاون مع المركز الإعلامي للحزب، وتتواكب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري.

تسعى الحملة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية تشمل الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز الانتماء الوطني، فضلًا عن استعادة روح القراءة والاطلاع والاستفادة من خبرات الأجيال السابقة.

كما تهدف إلى دحض محاولات تزييف التاريخ وتبسيط مفاهيم السياسة والاقتصاد بما يسهم في فهم أعمق لأثرهما على الحياة العامة.

تتضمن المبادرة أيضًا سلسلة من الأنشطة التثقيفية التي تعيد استعراض التاريخ المصري من خلال تقديم وقائع حية تحت عنوان "مشهد من التاريخ"، والتي تسلط الضوء على بطولات الشعب المصري وتفاصيل قد تكون غير معروفة لدى الكثيرين.

وفي إطار مواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع المصري، تقدم الحملة محورًا بعنوان "ولاد الأصول وأخلاقنا"، والذي يركز على استعراض القيم والمبادئ الأخلاقية التي تميز المجتمع المصري. كما تُبرز المبادرة معالم وثروات مصر الطبيعية والثقافية من خلال محور "حلوة بلادي"، الذي يتناول جمال الأراضي المصرية والمواقع التراثية والأثرية.

تسعى الحملة أيضًا إلى إبراز عظمة المصريين من خلال محور "جدع مصري"، الذي يروي قصصًا حقيقية لأشخاص يمثلون قدوة ونموذجًا للأجيال الجديدة.

من خلال هذه المبادرة، يطمح حزب المصريين الأحرار إلى تعزيز روح الانتماء الوطني وبناء إنسان مصري واعٍ ومطلع على تاريخه وثقافته ومبادئه.

وفي وقت سابق، أصدرت الدكتورة هبة واصل الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، قرارًا رقم ١٠ لسنة ٢٠٢٤ بتكليف بيتر ناصر مساعدا لأمين تنظيم الحزب بمحافظة القليوبية، وصدق علي القرار النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب.

وجاء نص القرار:
بعد الإطلاع علي قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، ولائحة النظام الأساسي لحزب المصريين الأحرار.

تقرر الآتي:
إعادة هيكلة وتشكيل أمانة الحزب بمحافظة القليوبية

مادة (1): تكليف  بيتر ناصر فوزى اسحق مساعد أمين تنظيم محافظة القليوبية.

مادة (2): يعمل بهذا القرار من تاريخ نشره، ويلغي ما يخالف ذلك.