رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة الأقصر تعتمد الجداول الدراسية والأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد

مجلس جامعة الأقصر
مجلس جامعة الأقصر

أعلنت جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، إعتماد الجداول الدراسية والأنشطة الطلابية بكل كليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وذلك عقب موافقة مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الأقصر.

كما وافق مجلس جامعة الأقصر، علي إعتماد جداول الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد بجميع كليات الجامعة، بالإضافة إلى إعتماد قواعد التشعيب الطلابي داخل الكليات حسب القواعد المنظمة لكل كلية.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى الذى عقدته الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، لمجلس شئون التعليم والطلاب، وبحضور أعضاء مجلس جامعة الأقصر.

إعتماد الجداول الدراسية والأنشطة الطلابية الجدد

وأوضحت القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، أن الاجتماع ناقش الاستعدادات النهائية الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد، وانتهاء الكليات من الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب قبل انطلاق العام الدراسي، وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت الدكتورة صابرين عبدالجليل، علي متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمباني والمنشآت الجامعية، والتأكد من عدم وجود أي معوقات وتقديم كافة الدعم والتسهيلات لطلاب الجامعة، والتي تتضمن القاعات الدراسية، والمعامل، والأجهزة، والمدن الجامعية.

مناقشة عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه

وفي سياق متصل، وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الأقصر، علي مناقشة عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه، كما تابع المجلس اعمال القيد بالدراسات العليا، طبقًا لما هو مدرج في جدول الأعمال.

كما استعرض المجلس خلال اللقاء الذى عقد بمقر جامعة الأقصر، ما تمَّ تنفيذه من قرارات خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات بقطاع الدراسات العليا، والبحوث، بالكليات المختلفة بجامعة الأقصر.

وناقش اللقاء، الإحاطة بالتقارير السنوية، ونصف السنوية، الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا؛ المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراه، إلى جانب الإحاطة بالتقارير العلمية، المقدمة من أعضاء البعثات العلمية.

IMG-20240917-WA0036
IMG-20240917-WA0038
IMG-20240917-WA0043
IMG-20240917-WA0041