رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنفيذ 9 حالات إزالة على مساحة ألف فدان أملاك دولة بالأقصر

حملات الإزالة
حملات الإزالة

قاد الدكتور محمد رزق، رئيس مجلس مركز ومدينة إسنا في الأقصر، اليوم الأربعاء، حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استهدفت قرى مركز  إسنا جنوب الأقصر، وذلك، للتصدي لأي محاولة للبناء دون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

حملة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

وقال رئيس مركز إسنا في الأقصر، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 9 حالات إزالة عبارة عن 4 حالات تعدى على أرض زراعية بقرية العضايمة بمساحه 1050 متر مربع، و5 حالات  تعدي عبارة عن قواعد خرسانية وحفر مجهز للبناء وأسوار بالطوب الأبيض بمساحه 875 متر تقريبًا وذلك بحوض متولي الشرقي بمدينة اسنا في الأقصر.

وأكد الدكتور محمد رزق، علي إستمرار تنفيذ حملات لإزالة علي التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المركز جنوب الأقصر، وذلك في إطار الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

إجراءات مشدده للمخالفين لأعمال البناء والتعديات

وشدد رئيس الوحدة المحلية لمركز إسنا في الأقصر، على قيادات المجلس بالتصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّ تعديات، وإزالتها في المهد، والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

ومن جانبه، أكد المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، علي أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى دون ترخيص، وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

IMG-20240918-WA0011
IMG-20240918-WA0010
IMG-20240918-WA0009
IMG-20240918-WA0008