رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا بمواجهة موناكو

برشلونة
برشلونة

يستعد فريق موناكو الفرنسي لمواجهة برشلونة الإسباني في الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس على ملعب "لويس الثاني"، ضمن الجولة الافتتاحية لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-2025.يدخل

برشلونة المباراة بحثًا عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لتعزيز بدايته القوية هذا الموسم، بعدما حقق نتائج مثالية في الدوري الإسباني تحت قيادة مدربه الألماني هانز فليك، الذي أعاد للفريق جزءًا كبيرًا من بريقه.

في المقابل، يسعى موناكو إلى استغلال قوته الحالية في الدوري الفرنسي، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط، خلف باريس سان جيرمان ومارسيليا. الفريق يأمل في تقديم أداء مميز أمام العملاق الإسباني ومواصلة عروضه القوية.

برشلونة يحمل سجلًا مميزًا في المباريات الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا، حيث حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 4، وخسر واحدة فقط من آخر 15 مواجهة في هذا السياق.

نظام البطولة:

وتغير نظام دوري أبطال أوروبا، والذي يشارك فيه 36 فريقًا، تم تقسيمها إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل فريقين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني، وأصحاب المراكز من 9 إلى 24 فيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية.

وارتفعت المكافآت المالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لتصل إلى قرابة 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار)، ويُمكن للمتوّج باللقب أن يحصل على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية فقط، من دون احتساب المكافآت التي تبلغ 700 ألف يورو عن كل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري، أو الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني.